مدبولي يؤكد التزام الحكومة بمبادرة "سكن لكل المصريين" لتوفير وحدات سكنية ملائمة لمحدودي الدخل

بلدنا اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الاحد 29 سبتمبر 2024 | 06:12 مساءً

كتب : أمنية محمد السيد

التقي الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعًا لمتابعة سير تنفيذ مشروعات المبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين".

 وشارك في الاجتماع أحمد كجوك، وزير المالية، ومي عبد الحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، وعدد من المسؤولين في وزارة المالية.

وفي بداية الاجتماع، أكد رئيس الوزراء على أهمية المبادرة كإحدى أبرز البرامج التي تستهدف شريحة محدودي الدخل، مشيرًا إلى التزام الدولة باستمرارها.

 وتهدف المبادرة إلى تحقيق الاستقرار الاجتماعي لشباب مصر من خلال توفير وحدات سكنية ملائمة بأسعار مناسبة، وتعزيز العدالة الاجتماعية.

واستعرضت مي عبد الحميد الموقف التنفيذي للمشروعات، موضحةً الإنجازات المحققة في المشروع، بالإضافة إلى إجراءات تخصيص الوحدات الجاري تنفيذها. 

وأشارت إلى أنه تم تنفيذ 54.6 ألف وحدة في إطار مشروع الإسكان الأخضر، والذي يستهدف ذوي الدخل المحدود في عدة مدن مثل العبور الجديدة والعاشر من رمضان وحدائق العاصمة وأسوان الجديدة وأكتوبر الجديدة. 

وكما تم تنفيذ 28 ألف وحدة ضمن مشروعات الإسكان المتوسط والاستثماري في مناطق أخرى.

وخلال الاجتماع، شدد وزير المالية على أهمية المبادرة واستمرار الحكومة في توفير التمويل اللازم لتنفيذها، مع دعم الفائدة للمستفيدين من شريحة محدودي الدخل.

وفي ختام الاجتماع، وجه رئيس الوزراء بسرعة الإعلان عن حجز الوحدات المخطط طرحها في المدن الجديدة والمحافظات، موجهًا اهتمامه بكل من شريحة محدودي ومتوسطي الدخل.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق