بحيرة البجع تزين الأوبرا المصرية لمدة 4 أيام بالموسم الفني الجديد

الجمهور 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تقدم دار الأوبرا المصرية، العرض الكلاسيكي الشهير بحيرة البجع للموسيقار العالمي تشايكوفسكي، يوم الأربعاء المقبل، على مدار  4 ليالي تبدأ فى الثامنة والنصف على المسرح الكبير، وذلك لدعم وإثراء التبادل الثقافي والفني مع مختلف دول العالم.

ويعد باليه الكلاسيكي أحد أنجح فرق الباليه الروسية حالياً ، كل الراقصين من خريجي  أكاديمية فاجانوفا المرموقة، وهي السمة المميزة لهم، مما يضمن الحفاظ على التقاليد الغنية للباليه الروسي التي تعود إلى عقود.

4849bbd0-7cbf-44d4-a_4770_052006.jpg
72ad5093-0ce4-4773-9_4770_052006.jpg
2f3dd31a-ea45-41b7-a_4770_052006.jpg

وتقوم الفرقة بجولات واسعة النطاق فى جميع أنحاء العالم، وتنال نجاحا واستحسانا كبيرا من الجمهور والنقاد خاصة بسبب تقديمها المذهل لبحيرة البجع.

بالية بحيرة البجع

يعد بالية بحيرة البجع أحد اهم الباليهات الكلاسيكية ذات الأربعة فصول وتدور قصته حول الأمير سيجفريد الحزين بسبب إلحاح والدته لإيجاد الفتاة المناسبة للزواج لتصبح أميرة البلاط على أن يتم ذلك في حفل عيد ميلاده وبعد جدال معها بسبب رفضه الزواج بالطريقة التقليدية دون حب متبادل.

ويعتبر باليه بحيرة البجع عرض لأول مرة عام 1887 على مسرح البولشوي بموسكو ويعد احد ابرز الباليهات الكلاسيكية العالمية .

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق