حصيلة العدوان الإسرائيلي على لبنان: 1640 قتيل و8408 جريح

رؤية الاخبارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
1

أعلن وزير البيئة في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية، الدكتور ناصر ياسين، اليوم الأحد 29 سبتمبر 2024، عن استشهاد 1640 شخصاً وإصابة 8408 آخرين جراء العدوان الإسرائيلي المستمر على لبنان منذ 8 أكتوبر الماضي.

وفي بيان لوزارة الصحة اللبنانية، أشير إلى أن الهجوم الإسرائيلي الأخير على مدينة عين الدلب في الجنوب، أسفر عن مقتل 24 شخصاً وإصابة 29 آخرين وفق تقديرات أولية.

وأضاف ياسين، في تقرير صادر عن لجنة الطوارئ الحكومية ونقلاً عن الوكالة الوطنية للإعلام، أن عدد مراكز الإيواء في المرافق العامة بلغ 777 مركزاً، تشمل مدارس رسمية، مجمعات تربوية، معاهد مهنية، ومراكز زراعية موزعة على مختلف المحافظات.

كما قامت وزارة التربية بإضافة 120 مدرسة جديدة لاستيعاب النازحين، مما أدى إلى وصول القدرة الاستيعابية إلى الحد الأقصى في المؤسسات التعليمية الرسمية في بيروت وجبل لبنان.

وذكر التقرير أن عدد النازحين المسجلين في مراكز الإيواء بلغ 116,100 نازح حتى الآن، كما أشار إلى عبور 36,188 سورياً و41,307 لبنانيين إلى سوريا منذ 23 من الشهر الجاري.

وفي سياق متصل، طالب الدكتور هشام فواز، رئيس دائرة المستشفيات في وزارة الصحة العامة، المجتمع الدولي والمنظمات الدولية بالضغط على إسرائيل لوقف استهداف المنظومة الصحية في بيروت.

اقرأ أيضا

 

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق