رعب في بنوك أوروبا.. ونهاية زمن فولكس فاجن

بانكير 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف


 

متابعينا الكرام في كل مكان أهلا وسهلا بكم وجولة عالمية جديدة في اسواق المال والاعمال والشركات والطاقة حول العالم وكل جديد لليوم الاحد 29 سبتمبر .. تأتيكم من بانكير فأبقوا معنا


البداية من الاتحاد الأولي واطلاق البنوك المركزية الأوربية صرخة إنذار من المخاطر المتزايدة الناتجة عن ضعف الاقتصاد الأوروبي وتأثيره على أرباح الشركات، بالإضافة إلى حالة عدم اليقين المرتبطة بنتائج الانتخابات الأميركية، وتأثيرات كل ذلك على الأسهم الأوروبية.

وكانت وكالات متخصصة قد خفضت تقييمها للأصول الأوروبية في المحافظ الاستثمارية إلى المستوى المحايد، مشيرة إلى التوقعات الاقتصادية المقلقة.

ويرى الخبراء أن التضخم يتراجع، لكنه ليس بالسرعة الكافية لخفض الفائدة بشكل حاد، مما يجعل الاستثمار في هذه الأسواق محفوفاً بالمخاطر.

 

الخبر التالي في جولتنا العالمية حول أكبر طرح عام  في تاريخ سلطنة عمان.

ويبدأ غدًا الإثنين الاكتتابُ في ملياري سهم المطروحة من شركة أوكيو للاستكشاف والإنتاج العمانية ويستمر حتى التاسع من أكتوبر القادم للأفراد والعاشر من الشهر ذاته للمؤسسات داخل سلطنة عُمان وخارجها.

ويُعدّ هذا الاكتتاب الأكبر في تاريخ سلطنة عُمان، وأول اكتتاب في قطاع الاستكشاف والإنتاج بعد نجاح اكتتابين سابقين لشركة أبراج لخدمات الطاقة وأوكيو لشبكات الغاز.

من سلطنة عمان إلى ألمانيا واستمرار محنة فولكس فاجن والتي تدرس للمرة الأولى إغلاق مصانعها في ألمانيا.

وخفضت شركة فولكسفاجن الألمانية لصناعة السيارات توقعاتها السنوية للمرة الثانية خلال العام الحالي، بسبب ضعف الطلب على سيارات الركاب، وهو ما يمثل أحدث ضربة لقطاع السيارات المتعثر في ألمانيا.

وقالت الشركة إن هامش التشغيل بلغ 5.6%، وهذا أقل من توقعات بلغت 7% في يوليو، عندما خفضت الشركة توقعاتها جزئيا بسبب التكاليف المتوقعة من إغلاق مصنع AUDI في بلجيكا.

وكانت شركات صناعة السيارات الألمانية الثلاث الكبرى فولكسفاجن ومرسيدس- و بي إم دبليو وأصدرت تحذيرات بشأن أرباحها في الأشهر الأخيرة بسبب تباطؤ المبيعات في الصين، والمنافسة المتزايدة في السيارات الكهربائية.


مازلنا مع حضراتكم في جولتنا العالمية وإلى أسواق الطاقة حيث سجلت العقود الآجلة للغاز الطبيعي في الولايات أعلى مستوى في 14 أسبوعا، وذلك بعد أن ضرب إعصار "هيلين " جنوب شرقي الولايات المتحدة، الأمر الذي دفع منتجي خليج المكسيك إلى خفض الإنتاج وانقطاع الكهرباء عن ملايين العملاء في فلوريدا وجورجيا، ونورث آند ساوث كارولينا.

قالت هيئة السلامة وحماية البيئة الأميركية، إن نحو 24% من إنتاج النفط الخام و18% من إنتاج الغاز الطبيعي في خليج المكسيك بالولايات المتحدة توقف بسبب العاصفة هيلين.

مازلنا في الولايات المتحدة حيث يستعد عشرات الآلاف من عمال الموانئ  للإضراب الثلاثاء بعد فشلهم في الحصول على مطالبهم خلال مفاوضات بشأن عقد اجتماعي جديد، ما قد يعطّل التجارة الدولية قبل أسابيع قليلة من الانتخابات الرئاسية الأميركية.

وهذا الإضراب هو الأول منذ العام 1977 حين دام الاضراب 44 يوما، وسيشمل عشرات الآلاف من أعضاء النقابة البالغ عددهم 85 ألفا في 36 ميناء يعملون في محطات تحميل الحاويات والمركبات في الموانئ المنتشرة على طول السواحل بين ماين  وتكساس  على خليج المكسيك، مرورا بفلوريدا.

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق