رئيس جامعة القاهرة يكرم الإعلامي أحمد دياب.. فيديو

بلدنا اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الاحد 29 سبتمبر 2024 | 11:48 مساءً

كتب : بلدنا اليوم

نظمت كلية الإعلام بجامعة القاهرة حفل خريجي الكلية دفعة ٢٠٢٤ والذي حمل اسم دفعة الدكتورة ليلي عبدالمجيد و الدكتورة انشراح الشال وذلك برعاية الأستاذ الدكتور محمد سامي عبدالصادق رئيس جامعة القاهرة والأستاذة الدكتورة ثريا أحمد البدوي عميدة كلية الإعلام بالجامعة وذلك بقاعة الإحتفالات الكبرى بالجامعة بحضور الدكتورة وسام نصر وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث وعدد من أساتذة وخبراء الإعلام و عدد من خريجي كلية الإعلام.

وتضمن برنامج الحفل أداء الخريجين لقسم المهنة و تكريم لعدد من الشخصيات الإعلامية المؤثرة منها الدكتورة ليلى عبدالمجيد والدكتور سامي عبدالعزيز و الاستاذ خالد البلشي نقيب الصحفيين و الاستاذ محمد هاني مدير قناة صدى البلد .. وفي لمسة وفاء و تقدير، احتفى الحفل بالدكتور هشام عطية والذي توفي منذ ٦ أشهر بتكريم خاص و عرض فيلم تسجيلي عنه وكذلك الدكتورة انشراح الشال التي توفيت عام ٢٠١٦ لما قدموه من عطاء وجهود و لما لهم من أثر بارز في مجال الإعلام.

وأعرب الإعلامي أحمد دياب عن سعادته بتكريمه في الحفل واهدائه درع الكلية و شهادة تقدير بمناسبة حصوله على الماجستير المهني في الإعلام من كلية الإعلام جامعة القاهرة بتقدير عام جيد جدا وأشاد دياب بقوة الدراسة في كلية الإعلام و حرص القائمين على برنامج الماجستير المهني على تقديم سبل الدعم المختلفة للدارسين من أجل تقديم مشاريع بناءة تساهم في تعزيز الدور الفعال و التنموي للإعلام . وأشار دياب ان مشروعه جاء بعنوان" تأثير مشاهد العنف في الدراما التلفزيونية على زيادة معدلات الجريمة في المجتمع المصري " وتناول فيه المفاهيم المختلفة للعنف و كيف تؤثر مشاهد العنف على ارتفاع معدلات الجريمة في المجتمع وقدم عدد من التوصيات والمقترحات للحد من الآثار السلبية لتأثير مشاهد العنف على الشباب .

وأكد دياب على ضرورة الاهتمام بإنتاج أعمال فنية تقدم نماذج إيجابية للمجتمع وتحفز الشباب على النجاح وعلى التمسك بالقيم و الأخلاق، وأشار دياب إلى أهمية الحد من انتشار مشاهد العنف في الدراما التي تعظيم احد الاسباب التي ساهمت في زيادة السلوك العدواني لدى البعض وحدوث الكثير من الجرائم و حالات القتل في الفترة الأخيرة .

وطالب دياب البرامج الشهيرة بإستضافة النماذج الإيجابية و المؤثرة التي تصلح ان تكون قدوة يحتذى بها والتي يمكن أن تؤثر في سلوكيات الشباب بشكل إيجابي وفعال .

وأشاد دياب بدور رعاية الشباب و أمن كلية الإعلام و أمن الجامعة في تنظيم الحفل الذي ظهر بشكل مشرف ونموذجا يحتذى به في الانضباط والدقة.

" title="بحضور رئيس جامعة القاهرة تكريم الإعلامي أحمد دياب في حفل تخرج كلية الإعلام دفعة ٢٠٢٤" frameborder="0">

أحمد دياب
أحمد دياب
أحمد دياب
أحمد دياب
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق