خلفا لـ حسن نصر الله.. حزب الله يختار هاشم صفي الدين أمينا عامًا

بوابة مصر 2030 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أعلن مجلس شورى حزب الله اليوم الأحد عن اختيار هاشم صفي الدين أمينا عاما، خلفا للراحل حسن نصر الله الذي استشهد في غارة اسرائيلية على الضاحية الجنوبية للعاصمة اللبنانية بيروت.

ويعد هاشم صفي الدين، الخليفة المحتمل لابن عمه المقتـ.ـول حسن نصر الله، أحد أبرز الشخصيات في حزب الله وله روابط دينية وعائلية عميقة مع إيران، راعية الحركة الإسلامية الشيعية.

ويحمل صفي الدين شبهًا صارخًا مع ابن عمه نصر الله، الذي يتمتع بشخصية كاريزمية، لكنه يصغره بعدة سنوات، ويبلغ من العمر ما بين أواخر الخمسينيات أو أوائل الستينيات من عمره.

وقال مصدر مقرب من حزب الله، طلب عدم الكشف عن هويته لأنه غير مخوّل بالحديث إلى وسائل الإعلام، إن صفي الدين ذا اللحية الرمادية والذي يرتدي نظارة طبية هو المرشح 'الأرجح' للمنصب الأعلى في الحزب.

ووضعت الولايات المتحدة والمملكة العربية السعودية «صفي الدين» ، وهو عضو في مجلس شورى حزب الله القوي، على قوائم 'الإرهابيين' الخاصة بهم في عام 2017.

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق