خروج سيارات المعاقين من الموانئ، الجمارك تبدأ إجراءات الإفراج عن السيارات

الجمهور 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

سيارات المعاقين، أصدرت مصلحة الجمارك المصرية منشور تعليمات رئيس المصلحة رقم ١٣٩٠ لسنة ٢٠٢٤ بشأن استكمال حوكمة الإفراج عن السيارات الخاصة بذوي الهمم، الأمر الذي يبشر باقتراب موعد خروج سيارات المعاقين من الموانئ.
 

استكمال حوكمة الإفراج عن سيارات المعاقين

وجاءت تعليمات الجمارك الجديدة بحسب المستند الذي حصلت الجمهور على نسخة منه على ضوء منشور تعليمات رئيس مصلحة الجمارك الصادر برقم (3) لسنة ٢٠٢٤.


وأوضح المنشور أنه استكمالا لإجراءات حوكمة الإفراج عن السيارات الخاصة بذوي الهمم يراعي الالتزام بالآتي:
 

أولا: على أصحاب الشأن أو وكلائهم ما يلي:


إدراج البيانات الأساسية المطلوبة لاستخراج رقم ACID و كذلك البيانات الجمركية، وذلك وفقا لرقم الإصدار الآلى المحدث والمخصص لسيارات ذوي الهمم المقرر تحت رقم (۹۹۹-۹۹۹-۹۹۹).

461526088_8656940290_4758_111245.jpg
إدراج البيانات الأساسية المطلوبة لتسجيل بيان جمركي بصورة صحيحة في الأماكن المخصصة لذلك وهي ( الاسم رباعي من واقع المستندات الرسمية المطلوبة والرقم القومي والعنوان) وذلك للمستفيد بالسيارة من ذوي الهمم وليس أي رقم قومي سواء كان للوصي أو المستخلص.


رفع المستندات الأصلية (قومسيون طبي- بطاقة الخدمات المتكاملة - بطاقة رقم قومي سارية أو شهاده میلاد کمبیوتر حديثة للقصر) وذلك بصورة سليمة، وعدم تكرار مستندات غير مطلوبة.

 

إدراج بيانات سيارات المعاقين كاملة 

إدراج بيانات سيارات المعاقين كاملة وذلك في الحقول المخصصة لذلك (نوع السيارة موديل السيارة - رقم الشاسيه - السعة اللتربة ... الخ).


ثانيا : قيام المواقع التنفيذية بما يلي:
مراجعة كافة البيانات المدرجة بواسطة أصحاب الشأن أو وكلائهم من المخلصين الجمركيين المعتمدين و التأكد من مطابقة البيانات الأساسية المطلوبة والاسم - الرقم القومي - العنوان للمستفيد من ذوي الهمم، وذلك من واقع المستندات المرفوعة والبيانات الأساسية مع تعديل ما يجب تعديله.

461353011_8656940757_4758_111252.jpg
التأكد من استيفاء كافة المستندات الأصلية المطلوبة للإفراج وتسكينها في الأماكن الخاصة بها.

 

تنفيذ التعديلات الآلية المطلوبة لحوكمة الإفراج عن سيارات المعاقين

ثالثا:  قيام شركة MIS بتنفيذ التعديلات الآلية المطلوبة لتنفيذ التعليمات أعلاه عبر منظومة نافذة مع وضع آلية تتيح التأكد من عدم سبق حصول المستفيد على سيارة خلال خمس سنوات من أي منفذ جمركي ولا يتم تسجيل بيان جمركي إلا بعد التأكد من ذلك.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق