الاتحاد الأوروبي يخصص 10 ملايين يورو كمساعدات إنسانية إضافية للبنان

بوابة مصر 2030 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أعلنت المفوضية الأوروبية عن تخصيص 10 ملايين يورو كمساعدات إنسانية إضافية لمساعدة الأشخاص المتضررين من تصعيد الأعمال العدائية بين حزب الله وإسرائيل.

وذكرت المفوضية في بيان رسمي، نشرته عبر موقعها، أن هذا التمويل الطارئ يهدف إلى تلبية الاحتياجات الأكثر إلحاحًا، مثل الحماية والمساعدة الغذائية والمأوى والرعاية الصحية.

وأكد الاتحاد الأوروبي استعداده لتقديم المزيد من الدعم من خلال حشد جميع أدوات الاستجابة للطوارئ المتاحة، بما في ذلك استخدام آلية الحماية المدنية.

وأشار البيان إلى أن الاتحاد الأوروبي قدم حوالي 74 مليون يورو كمساعدات إنسانية في عام 2024 لمساعدة السكان المعرضين للخطر في لبنان، بما في ذلك هذا التخصيص الجديد. وأوضح أن الصراع الأخير تسبب في نزوح السكان من المناطق المتاخمة لإسرائيل، حيث تشير البيانات الأخيرة إلى أن هناك ما لا يقل عن 90,530 نازحًا جديدًا في لبنان، بالإضافة إلى نحو 112 ألف نازح منذ أكتوبر 2023. وقد سُجلت مئات الضحايا والجرحى بين المدنيين.

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق