منتخب «الميني فوتبول» يتوج ببرونزية أمم أفريقيا

الجمهور 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

توج المنتخب الوطني الأول للميني فوتبول بالميدالية البرونزية في بطولة كأس الأمم الأفريقية، التي استضافتها جنوب أفريقيا بعد تغلبه على منتخب تشاد بركلات الترجيح بنتيجة 5-4 في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع.

 وجاءت موريتانيا في المركز الثاني، بينما حلّ منتخب تشاد في المركز الرابع، وغانا في المركز الخامس وبذلك، تأهلت المنتخبات الخمسة إلى كأس العالم في أذربيجان، والمقرر إقامته في مايو 2025.

جوائز البطولة

شهدت البطولة تميزًا لعدد من اللاعبين، حيث حصل محمود الشناوي، لاعب منتخبنا الوطني، على لقب أفضل لاعب في البطولة.

 كما حصلت البعثة المصرية على جائزة الانضباط والروح الرياضية، تقديرًا لأدائهم المثالي في الملعب وخارجه، وهي جائزة تمنح للفرق التي تلتزم بروح التنافس الشريف. 

فيما توج الجنوب أفريقي جودي جارسيا بلقب هداف البطولة، وحصل الموريتاني إبراهيم محمد على جائزة أفضل حارس مرمى.

%D8%AF%D8%A7%D9%89_3749_024849.jpg

وتم تسليم الجوائز بحضور أشرف بن صالحة، رئيس الاتحاد الأفريقي للميني فوتبول، ونائبه أحمد سمير سليمان، الذي يرأس أيضًا الاتحاد المصري للعبة.

مشوار منتخب مصر في البطولة

بدأ المنتخب المصري مشواره القاري بقوة في دور المجموعات، حيث حقق العلامة الكاملة بفوزه في ثلاث مباريات:

  • فاز على تشاد بنتيجة 4/1
  • تغلب على الكاميرون بنتيجة 2/0
  • انتصر على غانا بنتيجة 2/1

تأهل المنتخب إلى نصف النهائي كأحد أبرز المرشحين للقب، لكنه خسر بركلات الترجيح أمام منتخب جنوب أفريقيا، صاحب الأرض والجمهور، بنتيجة 3/4. 

ورغم تلك الخسارة، استطاع المنتخب العودة بقوة والفوز بالميدالية البرونزية بعد تغلبه على منتخب تشاد في مباراة تحديد المركز الثالث، أيضًا بركلات الترجيح بنتيجة 5/4.

تاريخ الاتحاد المصري للميني فوتبول

ويواصل الاتحاد المصري للميني فوتبول، برئاسة أحمد سمير سليمان، تحقيق النجاحات المحلية والدولية. 

وخلال خمس سنوات من تأسيسه، نجح المنتخب الوطني في التتويج بلقب بطولة أفريقيا، ولقب بطولة العرب، واحتل المركز الرابع في كأس العالم. 

كما حقق منتخب السيدات المركز الرابع في العالم، وفاز منتخب الشباب تحت 23 سنة بمركز متقدم في كأس العالم. 

الجهاز الفني والإداري

ترأس بعثة المنتخب في جنوب أفريقيا أحمد سمير سليمان، بمرافقة اللواء طبيب الدكتور رضا عوض نائب رئيس الاتحاد وطبيب المنتخب. 

كما تكون الجهاز الفني من:

أنسى نبيل (المدير الفني)

شريف عبد السلام (مدرب عام)

كريم أحمد (مدرب مساعد)

ياسر عزت (مدرب حراس المرمى)

أشرف الليلي (أخصائي العلاج الطبيعي)

وحيد عبدالغني (المدير الإداري)

قائمة اللاعبين في البطولة

وضمت قائمة المنتخب أسماء مميزة في الميني فوتبول، وجاءت كالتالي: “محمود الشناوي، علي غزال، عادل مجدي كامل، محمود جمال فاروق، طه محمود، أحمد جابر إبراهيم، يونس يوسف فوزي، مروان عيسي، طارق باهي، محمد علي، هشام خميس، إسلام ربيعة، مصطفى فوزي، حسام حسن، علي حسين”.

كما شارك في تحكيم البطولة ثلاثة حكام مصريين هم هشام محمد، السعيد اليماني، وعلاء الدين زيدان، مما يعزز مكانة مصر في مجال التحكيم على الساحة القارية.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق