تقارير: تحديد أسعار الفائدة الأمريكية خطر يقوض الاقتصاد خلال العام المقبل

بانكير 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أظهر استطلاع جديد للرأي أجراه خبراء اقتصاديون ونشرت نتائجه في الوقت الذي من المقرر أن يلقي فيه رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي جيروم باول كلمة اليوم الاثنين أن الخطأ الذي ارتكبه البنك المركزي الأمريكي في تحديد أسعار الفائدة خلال المرحلة الأخيرة من معركته ضد التضخم هو الخطر الرئيسي الذي قد يقوض الاقتصاد على مدى العام المقبل.

ومن بين 32 من خبراء التنبؤ المحترفين الذين استطلعت آراءهم مؤخرا الرابطة الوطنية لاقتصاديات الأعمال، أشار 39% إلى "خطأ في السياسة النقدية" باعتباره "أكبر خطر سلبي على الاقتصاد الأميركي على مدى الأشهر الاثني عشر المقبلة".

وتظهر الردود في الاستطلاع، الذي صدر يوم الأحد، التركيز الشديد على بنك الاحتياطي الفيدرالي مع تخفيفه للسياسة النقدية مع الأمل في الحفاظ على التضخم في انخفاض ثابت إلى هدفه البالغ 2٪ وتجنب ارتفاع إضافي كبير في معدل البطالة الذي كان يتزايد بشكل متواضع لمدة عام.

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق