كازاخستان تسعى لتعزيز صادرات الغاز إلى الصين

رؤية الاخبارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
1

تُجري كازاخستان محادثات مع الصين بشأن زيادة صادرات الغاز، كما تفكر في بناء خط أنابيب إضافي لتعزيز التدفقات، مما يسلط الضوء على الأهمية المتزايدة لدورها في سوق الوقود في المنطقة.

تتنافس كازاخستان مع الدول المجاورة بما في ذلك تركمانستان وروسيا على الطلب الصيني، وأدت حرب موسكو لأوكرانيا، قبل ما يقرب من 3 سنوات، إلى قطع الطريق عن المشترين الرئيسيين في أوروبا، حيث أصبحت الصين سوقًا بديلة رئيسة حتى في ظل تعثر اقتصادها.

تعزيز صادرات الغاز للصين

قال سانزار زاركيشوف، الرئيس التنفيذي لشركة الغاز الوطنية “كازاك غاز” (QazaqGaz NC JSC): “رغم التقارير عن التباطؤ الاقتصادي في الصين، فإن الطلب على الغاز مستمر في النمو” وفق وكالة “بلومبرج”، اليوم الثلاثاء 1 أكتوبر 2024.

وأضاف: “نأمل في التوصل إلى توافق في الآراء بشأن زيادة حجم صادراتنا إلى الصين وربما إلى دول أخرى مثل أوزبكستان”، وذكر أن مناقشات الشركة مع الصين تتضمن “أحجامًا أعلى بكثير” من صادرات كازاخستان الحالية.

تسعى أكبر دولة غير ساحلية في العالم إلى تعزيز إنتاج الغاز لتغطية الطلب المحلي المتزايد، وكذلك زيادة الإيرادات من الصادرات، وتورد نحو 4 مليارات متر مكعب من الغاز إلى الصين في الوقت الحالي، بينما تستهلك حوالي 21 مليار متر مكعب، وفي 2023 جدد البلدان عقد التصدير لمدة 3 سنوات.

اقرأ أيضا

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق