كيك الباندا الباردة.. أشهى طعم لا يقاوم

مصر تايمز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

كيكة الباندا الباردة من أنواع الكيك البسيطة ومكوناتها متوفرة في كل بيت وبهذه المكونات البسيطة سوف نحصل علي كيكة بطعم لا يقاوم يمكنك اتباع الخطوات التالية سنقدمها لكم بطريقة أحدي أشهر الشيفات : 

لطبقة البسكوت:

200 جرام بسكوت

4 ملاعق كبيرة سكر (60 جرام)

3 ملاعق كبيرة كاكاو (20 جرام)

نصف كوب ماء (120 ملى)

4 ملاعق كبيره زبده (56 جرام)

لطبقه المهلبية:

كوبين وثلاث أرباع كوب حليب (650 ملى)

نصف كوب سكر (100 جرام)

3 ملاعق كبيرة دقيق (24 جرام)

4 ملاعق كبيرة نشا (38 جرام)

فانيليا

ملعقة كبيرة زبدة

رشة ملح

لطبقه الكريمة:

كيس كريم شانتيه صغير (36 جرام)

نصف كوب حليب بارد (120 ملى)

جناش الشوكولاتة:

نصف كوب شوكولاته (90 جرام)

نصف كوب حليب كامل الدسم (120 ملى)

ملعقة كبيرة زبدة (14 جرام)

طريقة التحضير: 

 

لعمل طبقة البسكويت، في مقلاة نضع السكر والكاكاو والماء والزبدة ونقلبهم على البارد ثم نرفعهم على النار ونتركهم لمدة ثلاث دقائق، ثم نرفعها لتبرد.

 

في وعاء نفتت البسكوت ونضيف إليه صوص الشوكولاتة بعد ما برد ونقلبهم مع بعض حتى يتغلف البسكوت بالصوص، ثم نفرده في صينية بايركس، وندخلها الثلاجة.

 

لتجهيز طبقة المهلبية، في حلة نضع الحليب والسكر والدقيق والنشا و ملعقة صغيرة من الفانيليا ونقلبهم على البارد، ثم نرفعهم على النار مع التحريك لحد ما تتماسك.

 

ثم نضيف الزبدة والملح، ونحرك لحد ما الزبدة تسيح ونحصل على قوام كريمي، ثم نسكبها ساخنة على طبقة البسكوت ونُعيد الصينية للثلاجة مرة أخرى.

 

لعمل طبقة الكريمة، في وعاء نضع الكريم شانتيه والحليب البارد ونخفق بالمضرب الكهربائي حتى نحصل على قوام كريمي متماسك، ثم نفرغها على الصينية بعد ما الطبقة الثانية بردت تماماً ونفردها وندخلها الثلاجة.

 

لعمل الجناش، في مقلاة نضع الشوكولاتة والحليب والحليب ونرفعها على النار ونحرك لحد ما الشوكولاتة والزبدة تسيح، ثم نرفع الجناش ونسكبه ونسويه على الكريم شانتيه بعد ما يبرد تماماً، وندخله الثلاجة.

 

نخرج كيكة الباندا الباردة من الثلاجة ونقطعها ثم نقدمها في الأطباق، ألف هنا.

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق