عاجل| الأردن يعلق حركة الطيران مؤقتًا

رؤية الاخبارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
2

أعلنت هيئة تنظيم الطيران المدني الأردنية ، مساء اليوم الثلاثاء 1 أكتوبر 2024، إغلاق أجواء الأردن بشكل مؤقت أمام حركة جميع الطائرات الآتية والمغادرة والعابرة للمملكة.

وقال رئيس مجلس مفوضي هيئة تنظيم الطيران المدني الأردني هيثم مستو، في تصريح صحفي، إن القرار يأتي عقب التصعيد في المنطقة، والذي قد ينتج عنه مخاطر تؤثر على عملية الطيران والمسافرين وسلامتهما.

سلامة الطيران المدني

أشار إلى أن القرار يأتي التزامًا بالاتفاقيات الدولية لسلامة الطيران المدني ومنها اتفاقية شيكاغو للطيران المدني المتعلقة بقواعد الملاحة الجوية وسلامتها.

وأوضح مستو أن القرار الاحترازي الذي تم اتخاذه ستتم مراجعته وفقًا للتطورات الجارية وتقييم مستوى المخاطر، وفق وكالة الأنباء الرسمية (بترا).

ضرب إسرائيل بالصواريخ

أفاد مستو بأن شركات الطيران يتم العمل على إبلاغها، كما يتم تحديث البيانات بشكل مستمر لاطلاع المسافرين والمعنيين على آخر المعلومات المتعلقة بالتعليق المؤقت لحركة الطيران.

يأتي ذلك بعدما وجهت إيران ضربة صاروخية إلى إسرائيل، وقال الحرس الثوري إن الضربة الصاروخية تأتي وفق مقررات الامم المتحدة في حق الدول في الدفاع، وانتقاما لعملية اغتيال رئيس مكتب حماس إسماعيل هنية ونائب قائد فيلق القدس عباس نيلفروشان.

اقرأ أيضًا

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق