صواريخ إيران تربك العالم، غلق المجال الجوي في 3 دول عربية وشركات طيران تعلق رحلاتها

الجمهور 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أطلقت الجمهورية الإيرانية دفعة صواريخ قبل قليل على كيان الاحتلال الإسرائيلي ونجحت في توغل تل أبيب حيث أصابت العديد من الأهداف والقواعد العسكرية. 

وأدى الهجوم الإيراني على تل أبيب إلى إيقاف حركة الطيران في العددي من الدول العربية وذلك لتجنب أي صواريخ إيرانية. 

الأردن يعلق حركة الطيران 

وبحسب ما ذكرت وكالة الأنباء الأردنية،  تم تعليق حركة الطيران في الأجواء الأردنية بشكل مؤقت، وذلك جراء الهجوم الصاروخي الإيراني على تل أبيب، وطالب الجيش الأردني المواطنين البقاء في بيوتهم حفاظا على سلامتهم.

 

1-1544748_4751_092747.jpg

لبنان والعراق يغلقا المجال الجوي

وأعلن وزير النقل اللبناني، إغلاق المجال الجوي مؤقتا أمام حركة الطيران، وفقًا لما نقلته وسائل إعلام لبنانية. 

فيما أعلن وزير النقل العراقي، رزاق محيبس السعداوي، أنه تم إغلاق الأجواء العراقية، ولحين إشعار آخر.

الجزائر تعلق رحلاتها الجوية من وإلى لبنان

وفي سياق متصل، علقت الخطوط الجوية الجزائرية، رحلاتها من وإلى لبنان حتى إشعار آخر، فيما ألغت شركة طيران البلطيق اللاتفية رحلاتها من وإلى تل أبيب حتى 31 أكتوبر.

بينما ألغت شركة الطيران الإسبانية Air Europa رحلاتها إلى تل أبيب حتى 2 غدًا أكتوبر.

كما أعلنت وكالة الأنباء الفرنسية مد تعليق رحلات شركات الطيران إلى بيروت وتل أبيب، حسبما أفادت قناة اكسترا نيوز في نبأ عاجل.

a5e8a53e-71d4-4d2e-a_4751_092804.jpg

الخطوط الجوية الهولندية تعلق جميع رحلاتها لتل أبيب

وفي ذات السياق، علقت الوحدة الهولندية التابعة لمجموعة إير فرانس «كيه.إل.إم» قد ألغت في وقت سابق جميع الرحلات إلى تل أبيب حتى نهاية 2024، وذلك بعد أن أعلنت سابقًا إنها ستعلق رحلاتها حتي 26 أكتوبر الجاري بسبب تصاعد التوتر في المنطقة.

ومن جانبها، ألغت شركة الخطوط الجوية اليونانية «إيجين إيرلاينز» رحلاتها من وإلى بيروت حتى 31 أكتوبر الجاري، فيما تعلقها من وإلى تل أبيب حتى 6 أكتوبر الجاري.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق