مصطفى الفقي: إسرائيل متعطشة للدم العربي والإسلامي.. وتتجه نحو الانتحار

الشروق 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

محمد شعبان
نشر في: الأربعاء 2 أكتوبر 2024 - 5:20 ص | آخر تحديث: الأربعاء 2 أكتوبر 2024 - 5:20 ص

حذر الدكتور مصطفى الفقي، المفكر السياسي، من أن "المنطقة تمر بحرب إقليمية "، مقيما درجة خطورة الوضع الراهن بـ 7 إلى 8 من مجموع 10 درجات، قائلا: "الوضع سيئ وينبئ بجرائم إسرائيلية متكررة".
وأضاف خلال تصريحاته لبرنامج "يحدث في مصر" مع الإعلامي شريف عامر، المذاع عبر شاشة "MBC مصر" مساء الثلاثاء "ما يحدث لا يصدق.. الأخبار لا تلاحق عمليات القتل والضرب".
وأكد أن "الإسرائيليين لا يفكرون إلا في الانتقام وخطاب الكراهية والمشاعر العدائية"، مشددا أنهم "لا يريدون العيش بسلام في المنطقة.. وتعبنا من خطابات نتنياهو كلها كراهية ورفض وتمهيد للعدوان".
ووصف الكيان الصهيوني بـ "المفلس" مؤكد أنه "لا يملك إلا القنابل للقتل والاغتيال، وقضيته هي قضية انتقام.. يجب حماية إسرائيل من نفسها إذا كان لها أصدقاء، إنما هي الآن تتجه نحو الانتحار".
وأشار إلى أن الواقع على الأرض أسرع من التحركات السياسية بسبب "رعونة إسرائيل وتعطشها للدماء وشعورها بأن مخاطبة الرأي العام الداخلي واليهود حول العالم لا تأتي إلا مغموسة بالدم العربي والإسلامي"،
وأكد أن خصوم إسرائيل "هم خصوم فكريون وخصوم عقيدة وإيمان لأصحاب أرض يبحثون عن وطنهم المسلوب وأرضهم المحتلة.. وأي حل غير متوازن وعادل لن يستمر".

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق