أبو دنيا بديلا للطاهري وعمار بديلا للقطامي.. تعديلات بتشكيل هيئة مكتب لجنة الشئون الاقتصادية بالنواب

تحيا مصر 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

انتهت انتخابات اللجان النوعية باختيار النائب كمال أبو دنيا، بديلا للنائبة نيفين الطاهري، بمنصب وكيل لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب، والنائب حسن عمار، بديلا للنائب عمرو القطامي في منصب أمين السر.

جاء ذلك في إطار انتخابات اللجان النوعية التي أجريت اليوم داخل مجلس النواب، والتي حصل موقع تحيا مصر على تشكيلها بعدما تمت بالتوافق على أغلب اللجان.

تعديلات على 3 مقاعد باللجان النوعية

وحصل ثلاثة تعديلات في تشكيل مكاتب اللجان النوعية بمجلس النواب، الأول كان باستبدال النائب حازم إمام، بالنائب نشأت عباس في منصب أمين سر لجنة الشباب والرياضة.

التعديل الثاني وهو ما نحن بصدد نشره، متضمنًا استبدال النائبة نيفين الطاهري بالنائب كمال أبو دنيا.. والتعديل الثاني بشغل النائب سن عمار منصب أمين سر اللجنة بدلا من النائب عمرو القطامي.

في سياق متصل، قالت مصادر خاصة لموقع تحيا مصر أن الأحزاب والقوى السياسية داخل مجلس النواب توافقت على استمرار تشكيل هيئات مكاتب اللجان النوعية الـ 25 بدور الانعقاد الخامس بدون تغيير سوى بمقعد أمين السر بلجنة الشباب والرياضة وأحد وكلاء لجنة الشئون الاقتصادية على أن تستمر هيئات المكاتب بذات التشكيلات.

انتخابات اللجان النوعية

تنتخب كل لجنة في أقرب وقت ممكن، في بداية كل دور انعقاد عادى من بين أعضائها رئيساً ووكيلين وأمينا للسر، وذلك بالأغلبية المطلقة لعدد أعضائها.

وتقدم طلبات خلال الفترة التي يحددها مكتب المجلس، وتجرى الانتخابات بين المرشحين بطريق الاقتراع السري.

وإذا لم يتقدم للترشيح أحد غير العدد المطلوب أُعلِن انتخابُ المرشحين بالتزكية. وذلك كله وفقا للقواعد والشروط والمواعيد التي يحددها مكتب المجلس.

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق