السويد.. إطلاق نار يستهدف السفارة الإسرائيلية| تفاصيل

تحيا مصر 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اعلنت الشرطة السويدية، اليوم الأربعاء، عن حادث إطلاق نار في السفارة الإسرائيلية في ستوكهولم ، دون وقوع إصابات، ويأتي ذلك بالتزامن مع واقعة مشابهة في الدنمارك حيث وقع انفجارين بمحيط السفارة الإسرائيلية في كوبنهاجن في وقت سابق من اليوم وقبضت السلطات على 3 أشخاص للاشتباه بهم.

إطلاق نار يستهدف سفارة إسرائيل في السويد

وقالت الشرطة السويدية إنها تلقت تنبيه بإطلاق النار في شارع بالقرب من السفارة في وسط ستوكهولم قبل الساعة السادسة مساء (16:00 بتوقيت جرينتش) يوم الثلاثاء.

161.png
الشرطة السويدية في محيط السفارة

وصرحت ريبيكا لاندبرج مسؤولة الصحافة في شرطة ستوكهولم لوكالة فرانس برس "لقد عثرنا على نتائج تشير إلى وقوع إطلاق نار في السفارة الإسرائيلية، لكننا لا نريد الكشف عن النتائج الدقيقة لأن هناك تحقيقا مستمرا".

وقالت الشرطة السويدية في بيان إن المعلومات تشير إلى أن مبنى السفارة تعرض لإطلاق نار.

وأضافت لاندبرج أنه لم يصب أحد بأذى وأن تحقيقا فتح في جريمة حيازة أسلحة مشددة وتعريض الآخرين للخطر والتهديدات غير القانونية.

ولم تقم الشرطة بأي اعتقالات، لكن لاندبرج قالت إن المنطقة كانت تحت مراقبة مشددة بالكاميرات وكانت الشرطة تعمل بنشاط على جمع المواد وتحليلها.

إسرائيل تنفي اختطاف سفيرها في قبرص

وفي وقت سابق من اليوم، أفادت وكالة رويترز للأنباء، باختطاف سفير  إسرائيل في قبرص واثنين من مرافقيه عند الساحل وانقطاع الاتصال بهم، فيما نفت وزارة الخارجية الإسرائيلية هذا الخبر مؤكدة عدم صحته. ويأتي ذلك بعد إعلان السلطات في الدنمارك بوقوع انفجارين بمحيط سفارة إسرائيل في كوبنهاجن دون وقوع إصابات

وقالت رويترز أنه تم اختطاف السفير الاسرائيلي في قبرص مع اثنين من مرافقيه عند الساحل وانقطاع الاتصال بهما، مشيرة إلى أنه تم اقتيادهم لجهة مجهولة، وأكد البوليس القبرصي صحة الخبر وإن البحث والتحري جاري عنهم.

وبعد انتشار هذا التقرير خرج السفير أورن أونليك في مقطع فيديو عبر حسابه على منصة "إكس، ينفي ما نشرته وكالة رويترز وقال "أسمع أن بعض الأخبار الكاذبة تنتشر عني. أؤكد لكم أنني بخير، يبدو أن شخصا ما توصل إلى طريقة مبتكرة للغاية لجعل العالم كله يتصل بي ويرسل لي رسالة نصية ويتمنى لي سنة يهودية جديدة سعيدة".

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق