مجلس الشيوخ يعلن خلو مقعد النائب الراحل حمادة قرشي

الفجر 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أعلن مجلس الشيوخ، برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، خلال الجلسة الافتتاحية لدور الانعقاد الخامس، المنعقدة اليوم الأربعاء، خلو مقعد النائب حمادة قرشي، عضو المجلس عن دائرة ديروط، الذي وافته المنية في شهر يوليو الماضي.


جاء ذلك بعد أن تلقى مجلس الشيوخ اليوم، إخطارا من وزير الداخلية بوقوع حالة الوفاة.


ونعى مجلس الشيوخ النائب الراحل حمادة قرشي، بالوقوف دقيقة حداد وقراءة الفاتحة ترحما عليه.

 

 

إجراءات خلو مقاعد النواب

 

ونظمت اللائحة الداخلية لمجلس الشيوخ، الإجراءات القانونية بشأن إعلان خلو مقعد النائب، ومصير المقعد


ونصت المادة 26 من قانون مجلس الشيوخ على أن: إذا خلا مكان أحد الأعضاء المنتخبين بالنظام الفردى قبل انتهاء مدة عضويته بستة أشهر على الأقل أجرى انتخاب تكميلي، فإن كان الخلو لمكان أحد الأعضاء المنتخبين بنظام القوائم حل محله أحد المترشحين الاحتياطيين وفق ترتيب الأسماء الاحتياطية من ذات صفة من خلا مكانه ليكمل العدد المقرر، فإن كان مكان الاحتياطي من ذات الصفة خاليًا يصعد أي من الاحتياطيين وفق أسبقية الترتيب أيا كانت صفته.


وفي جميع الأحوال، يجب أن يتم شغل المقعد الشاغر خلال ستين يوما على الأكثر من تاريخ تقرير مجلس الشيوخ خلو المكان، وتكون مدة العضو الجديد استكمالًا لمدة عضوية سلفه.
 

ووفقا لذلك النص، فسوف يتم إعلان خلو مقعد النائب، وإجراء انتخابات تكميلية في محافظة أسيوط، لشغل مقعد النائب، نظرا لأن مدة مجلس الشيوخ مازال بها فترة أكثر من 6 شهور.

 

 

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق