هؤلاء معفون من دفع مصروفات الجامعات

كشكول 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

كشف مصدر مسئول بالمجلس الأعلى للجامعات، أن هناك عددا من الطلاب يتم إعفاؤهم من دفع الرسوم الدراسية بالعام الجامعي، لافتا إلى أن عملية الإعفاء تتم وفقا لعدد من المعايير والآليات منها تقديم الأوراق والمستندات اللازمة لإثبات ذلك.
وأضاف المصدر في تصريحات خاصة لـ"كشكول"، أن من ضمن الطلاب الذين يتم إعفاؤهم من دفع الرسوم الدراسية، أبناء الشهداء لما تم تقديمه من آبائهم من تضحية للدفاع عن تراب الوطن، كذلك المتقدمون بأوراقهم بدور الرعاية الاجتماعية، فضلا عن الطلاب المتفوقين دراسيا ورياضيا والأوائل منهم، إضافة إلى الطلاب المستفيدين من التضامن الاجتماعي.
كشف مصدر مسئول بمكتب تنسيق القبول بالجامعات، عن أنه سيتم الإعلان عن نتائج تنسيق تحويلات تقليل الاغتراب للطلاب غير المستفيدين منه خلال أعمال تنسيق القبول بالجامعات 2024، خلال ساعات، عبر الموقع.
كان الموقع الإلكتروني للتنسيق، قد انتهى من أعمال تنسيق الثانوية العامة والشهادات الفنية وطلاب شهادات المعادلات العربية والأجنبية 2024، حيث أتم توزيع أكثر 640 ألف طالب وطالبة من الثانوية العامة المصرية على الكليات والمعاهد.
وبدأ العام الدراسي الجديد 2024، السبت الماضي، وفقا للخريطة الزمنية التي حددها المجلس الأعلى للجامعات، حيث انتظمت العملية التعليمية منذ اليوم الأول، مع تفقد الدكتور محمد أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، سير العملية التعليمية في كليات جامعة حلوان.

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق