البنك المركزي: 100 كيان اقتصادي اقترض 1.1 تريليون جنيه خلال 9 أشهر

الجمهور 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أكد البنك المركزي المصري، استمرار نمو القروض الممنوحة من جانب القطاع المصرفي عبر التسهيلات الائتمانية دون مخاطرة تذكر، بفضل سياسات الإصلاح الاقتصادي، المطبقة في مارس 2024.

حصة أكبر 100 عميل مقترض من البنوك في مصر

قال البنك المركزي المصري، إن إجمالي القروض التي منحها القطاع المصرفي لأكبر مائة عميل مقترض لقطاعي الأعمال العام والخاص بلغت نحو 1.1 تريليون جنيه، في نهاية شهر مارس 2024.

وأشار البنك المركزي المصري، إلى أن نصيب أكبر 100 مقترض من القطاع المصرفي، بلغ 73.6%، من إجمالي أرصدة التسهيلات الائتمانية الممنوحة لعملاء القطاع بالكامل.

أكثر القطاعات الاقتصادية في مصر اقتراضًا من البنوك

وأفاد البنك المركزي المصري، أن أكبر 100 عميل مقترض من القطاع المصرفي، يعملون في قطاعات التشييد والبناء والتنمية العقارية والحديد والصلب والاتصالات.

%D8%B4%D8%B1%D9%83%D8%A7%D8%AA-%D8%A7%D9
قطاع التشييد والبناء والتنمية العقارية يتصدران قائمة المقترضين

واستمرت القطاعات المذكورة في تحقيق مؤشرات أداء موجبة، خلال الفترة من يوليو 2023 وحتى مارس 2024، ما يشير إلى قدرة تلك القطاعات على دفع النمو الاقتصادي في ظل التحديات الاقتصادية الراهنة.

تقرير الاستدامة واستمرار الأداء الإيجابي للاقتصاد المصري

استمر الأداء الإيجابي للمالية العامة، وكذلك انخفاض حصة الأوراق المالية الحكومية، كنسبة من إجمالي أصول القطاع المصرفي، بما ساهم في انخفاض احتمالية تكون المخاطر النظامية الخاصة باضطرابات أداء المالية العامة.

وأصدر البنك المركزي المصري، تقرير الاستقرار المالي، اليوم الأربعاء، والذي أظهر استمرار النظام المالي المصري – بمكونيه المصرفي وغير المصرفي – في أداء دوره الرئيسي، في القيام بالوساطة المالية خلال العام المالي 2023 وحتى الربع الأول من العام 2024، وذلك من خلال توفير التمويل اللازم لكافة القطاعات، وتقديم المنتجات المالية المتنوعة، والاعتماد على ودائع القطاع العائلي المستقرة كمصدر أساسي للتمويل.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق