أوكرانيا: تسجيل 142 اشتباكًا على الخطوط الأمامية مع القوات الروسية

بوابة مصر 2030 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أعلن المتحدث باسم هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية، دميترو ليخوفي، اليوم الخميس، عن تسجيل 142 اشتباكًا قتاليًا على الخطوط الأمامية مع القوات الروسية خلال الـ24 ساعة الماضية.

وأشار ليخوفي إلى أن معظم الاشتباكات وقعت في قطاعي بوكروفسك وكوراخوفي، وفقًا لوكالة أنباء "يوكرين فورم" الأوكرانية.

وأضاف أنه في اليوم السابق، نفذ الروس 69 غارة جوية على مواقع القوات الأوكرانية والتجمعات السكانية، وألقوا 126 قنبلة جوية موجهة، إلى جانب 4,543 هجومًا مدفعيًا، بما في ذلك 132 هجومًا باستخدام أنظمة الصواريخ متعددة الإطلاق.

مع استمرار الصراع بين أوكرانيا وروسيا، تزداد حدة المواجهات على الخطوط الأمامية، خاصة مع اقتراب موسم الشتاء الذي يعقد التحركات العسكرية. ويعكس تسجيل 142 اشتباكًا على الخطوط الأمامية شدة القتال على عدة جبهات، لا سيما في شرق أوكرانيا، مثل دونيتسك ولوغانسك، التي شهدت معارك ضارية.

ومنذ بدء الهجوم الروسي في فبراير 2022، تحولت المعارك إلى عمليات كرّ وفرّ، حيث تسعى أوكرانيا لاستعادة الأراضي التي احتلتها القوات الروسية. وفي المقابل، تركز روسيا على تعزيز دفاعاتها وشن هجمات مضادة، مما يؤدي إلى مواجهات عنيفة مستمرة.

يُعتقد أن التصعيد الأخير قد يرتبط بمحاولات أوكرانية لاستغلال المساعدات العسكرية الغربية، بما في ذلك الأسلحة الحديثة التي تدعمها في تعزيز دفاعاتها وشن هجمات جديدة على المواقع الروسية.

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق