ميقاتي: لا بد من اختيار رئيس للجمهورية يمثل أغلبية اللبنانيين

بوابة مصر 2030 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال رئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتي، اليوم الخميس، إن المطلوب انتخاب رئيس جمهورية للبلاد يمثل أغلبية اللبنانيين، دون تحييد لأحد، والنقطة الأساسية هي انتخاب رئيس لا يكون مع فريق ضد فريق وهذا هو المطلوب في الوقت الحاضر.

وأكد ميقاتي، بعد لقائه البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي في بكركي، إلى أنه "كما في كلِ مرّةٍ يتعرّضُ فيها وطنُنَا الغالي لمخاطرَ وجوديةٍ نأتي إلى هذا الصرحِ الوطني والتاريخي لنسترشدَ بحكمةِ صاحبِ الغبطة البطريرك الراعي".

ودعا رئيس الحكومة اللبنانية، القوى السياسية جميعها إلى لقاء حواري نخرج منه بموقف يعبر عن تضامننا ولانتخاب رئيس للجمهورية.

وحث "ميقاتي" دول العالم للضغط على إسرائيل لوقف عدوانها على لبنان".

ويتعرض لبنان لاعتداءات إسرائيلية واسعة استهدفت مختلف المحافظات والمناطق، لا سيما بيروت وقرى وبلدات الجنوب، ما أدى إلى استشهاد وإصابة أكثر من ثلاثة آلاف شخص، واضطر أكثر من مليون شخص من سكان المناطق المستهدفة إلى النزوح.

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق