انخفاض سعر برميل النفط الكويتي 74 سنتاً ليبلغ 74، 66 دولار اليوم

خليجيون 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

برميل النفط الكويتي

سجل سعر برميل النفط الكويتي انخفاضًا بمقدار 74 سنتا ليبلغ 66ر74 دولار للبرميل في تداولات يوم أمس الخميس مقابل 40ر75 دولار في تداولات أمس الاول الأربعاء وفقا للسعر المعلن من مؤسسة البترول الكويتية.

وفي الأسواق العالمية ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت بواقع 72ر3 دولار ليتحدد سعر التسوية عند 62ر77 دولار للبرميل فيما ارتفع خام غرب تكساس الوسيط الأميركي بواقع 61ر3 دولار ليبلغ 71ر73 دولار للبرميل.

وسجلت أسعار النفط ارتفاعا جديدا لليوم الثالث على التوالي خلال تعاملات أمس الخميس وسط مخاوف المستثمرين من أن اتساع نطاق الحرب في الشرق الأوسط قد يؤدي إلى تعطل إمدادات الخام من المنطقة لكن الأسواق شهدت عودة بعض الهدوء في ظل المتابعة الدقيقة للأحداث.

وتمثل منطقة الشرق الأوسط نحو ثلث العرض العالمي من النفط الخام إذ يشعر المستثمرون بالقلق من أن التصعيد الأخير قد يؤثر على التدفقات إذا تعرضت منشآت الطاقة للهجوم أو تم إغلاق طرق الإمداد وخاصة مضيق (هرمز) على الخليج العربي الذي يعد نقطة لوجستية رئيسية يمر عبرها خمس إمدادات النفط اليومية.

وعلى صعيد آخر ذكرت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية أن مخزونات الخام في الولايات المتحدة ارتفعت بمقدار 9ر3 مليون برميل لتصل إلى 417 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 27 سبتمبر الماضي.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق