بعد زيادة أسعار أدوية بالسوق| جمال الليثي: هيئة الدواء لم توافق على رفع جماعي للسعر.. والزيادات مفاجئة - مصر النهاردة

القاهرة 24 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم بعد زيادة أسعار أدوية بالسوق| جمال الليثي: هيئة الدواء لم توافق على رفع جماعي للسعر.. والزيادات مفاجئة - مصر النهاردة

السبت 27/أبريل/2024 - 06:41 م

علق الدكتور جمال الليثي، رئيس غرفة صناعة الأدوية، على ما شهده سوق الدواء خلال الأيام الماضية من تطبيق زيادة أسعار أدوية وبنج الأسنان.

تطبيق زيادة في أسعار الأدوية بالسوق المصرية

وقال الدكتور جمال الليثي، في تصريح خاص لـ القاهرة 24، إن هيئة الدواء لم توافق على أي تحريكات جماعية لـ أسعار الأدوية، مؤكدًا على عدم وجود أي تفاصيل بشأن الزيادة الأخيرة التي شهدها السوق المصري، معتبرًَا إياها بأنها مفاجأة.

ورجح رئيس غرفة صناعة الأدوية أن تلك الزيادات لشركات تقدمت بطلبات بإعادة التسعير، وحصلت على موافقة منذ الأشهر الماضي، قبل قرار البنك المركزي بتحرير سعر صرف الجنيه.

وبشأن مقترح تطبيق تسعيرة واحدة للأدوية من خلال استخدام الباركود، أكد الدكتور جمال الليثي أنه لا جديد بخصوص هذا الملف والمقترحات قيد الدراسة من قبل هيئة الدواء.

زيادة في أسعار البنج

من جانبه كشف الدكتور علي عوف، رئيس شعبة الأدوية، عن تقدم الشركات بطلبات تحريك أسعار الأدوية بعد قرار البنك المركزي، وزيادة سعر الدولار في البنوك، مطالبين بتحريك نحو 3 آلاف صنف دوائي، مشيرًا إلى أن الزيادات خلال الفترة المقبلة ستكون على مراحل، وقد تشمل نحو ألف صنف.

وعمد القاهرة 24 إلى حصر بعض الأصناف الدوائية التي شهدت تحريكا في سعرها خلال الفترة الماضية، وبلغت نحو 31 مستحضرًا، من بينها أدوية ضغط وسكر ومضادات حيوية وأمراض نفسية وعصبية.

كما شهد السوق زيادة أسعار بنج الأسنان، بنسبة تصل لأكثر من 60%، وفقا لخطاب نقابة أطباء الأسنان، التي أعربت عن رفضها واعتراضها على الزيادة، معتبرة إياها بأنها زيادة غير مبررة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق