الثقافة تختتم فعاليات الورشة التدريبية لمسئولي الإعلام بالبحيرة

بوابة مصر 2030 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اختتمت الهيئة العامة لقصور الثقافة، بإشراف الكاتب محمد ناصف، نائب رئيس الهيئة، اليوم الخميس، فعاليات الورشة التدريبية التي عقدتها الإدارة المركزية لإعداد القادة الثقافيين، لمدة ثلاثة أيام بقصر ثقافة دمنهور بمحافظة البحيرة، لعدد من مسئولي الإعلام بإقليم غرب ووسط الدلتا الثقافي في سياق خطط وبرامج وزارة الثقافة.

استهل اللقاء بكلمة الدكتورة منال علام، رئيس الإدارة المركزية لإعداد القادة، أكدت خلالها على أهمية صناعة الخبر وأساليب إعداده وإخراجه، خاصة بعد التطورات الهائلة التي حدثت في مجال الإعلام الرقمي.
مشيرة إلى أن الورشة تعد بمثابة مساهمة جادة لمواكبة تلك التطورات التي يشهدها عالم الأخبار في مختلف وسائل الإعلام.

وشهد اليوم الختامي محاضرة بعنوان "ما يكتب وما لا يكتب في الخبر الصحفي"، بحضور محمد البسيوني مدير عام فرع ثقافة البحيرة. تناول خلالها الكاتب الصحفي هيثم الهواري، مدير تحرير مجلة الكواكب، الشروط الأساسية لكتابة الخبر أهمها: أن ينقل معلومات عن حدث حقيقي بالفعل، ويشتمل على كافة الوقائع من أسماء، وزمان ومكان، بكل بمصداقية.

وأكد "الهواري" على ضرورة مراعاة عنصري الجدة والحداثة عند تناول الخبر، من أجل استقطاب اهتمام القارئ، هذا بالإضافة إلى استخدام كلمات بسيطة وموجزة في الكتابة، وقريبة من الجمهور.
واختتمت الفعاليات بمنح المتدربين شهادات اجتياز الدورة التدريبية

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق