موعد امتحانات الترم الأول للمدارس 2025

كشكول 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تزايد البحث عن موعد امتحانات الترم الأول للمدارس 2025 لطلاب صفوف النقل من الأول الابتدائي حتى الثاني الثانوي، وذلك بعد زيادة عدد أسابيع الدراسة 
وينشر كشكول في التقرير التالي موعد امتحانات الترم الأول للمدارس 2025، وذلك ضمن الخدمات التي يقدمها الموقع للطلاب والطالبات والمعلمين وأولياء الأمور وجميع المهتمين بالمنظومة التعليمية في مصر.
جدير بالذكر أن العام الدراسي الجاري انطلق يوم 21 سبتمبر الماضي وفقا للخريطة الزمنية التي وافق عليها المجلس الأعلى للتعليم ما قبل الجامعي وأعلنتها وزارة التربية والتعليم.

وقررت وزارة التربية والتعليم برئاسة محمد عبداللطيف زيادة فترة الدراسة بالعام الدراسي الجاري 2024/2025 ل 35 أسبوعا.

موعد امتحانات الترم الأول للمدارس 2025

-ومن المقرر أن تنطلق  امتحانات الجدارات الأساسية لصفوف النقل لمدارس التعليم الفني يوم 8 يناير 2025، وتنطلق امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي الحالي 2024/2025 للصفوف من الأول الابتدائي حتى الثاني الثانوي يوم 11 يناير 2025.
كما تنطلق امتحانات الشهادة الإعدادية للعام الدراسي الحالي يوم 11 يناير وفقا لجداول الامتحانات التي تضعها كل مديرية تعليمية ويعتمدها المحافظ  كلا بمحافظته.

موعد انتهاء امتحانات الفصل الدراسي الأول لطلاب المدارس 2025

جدير بالذكر أنه تنتهي امتحانات الفصل الدراسي الأول لصفوف النقل والشهادة الإعدادية يوم 23 يناير 2025، وتنتهي بها الفصل الدراسي الأول لتبدأ إجازة نصف العام يوم 25 يناير 2025.

ومن جهته، أكد محمد عبداللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الحلول الواقعية على الأرض والجهود المخلصة بمشاركة كافة أطراف المنظومة التعليمية تساهم في تخطي أكبر تحديين يواجهان التعليم، وهما مشكلة الكثافة في الفصول، حيث أصبح عدد الطلاب في الفصول على مستوى الجمهورية لا يتخطى ٥٠ طالبًا بنسبة تصل إلى ٩٩.٥٪؜ من مدارس الجمهورية، فضلا عن جهود تخطي تحدي العجز في أعداد المعلمين.

وأضاف الوزير أن الوزارة لا تدخر جهدًا لتحسين أوضاع  المعلمين، وخلال المرحلة القادمة ستكون هناك خطوات ملموسة في هذا الاتجاه.

وأكد وزير التربية والتعليم، على مسئولية الموجهين العموم في متابعة أداء المعلمين داخل الفصول، وكذلك ما يخص الواجبات المدرسية وكراسة الحصة، والتقييمات الأسبوعية.

اقرأ أيضاً 

عاجل| قرار من التعليم بشأن طلاب الصف الأول الثانوي

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق