خبير اقتصادي: الأسبوع القادم سيكون فاصلًا للبورصات المصرية والعربية بسبب الحرب

تحيا مصر 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

حذر الخبير الاقتصادي سمير رؤوف، محلل أسواق المال، من تداعيات التوترات الجيوسياسية وارتفاع حدة الحرب في لبنان وغزة، وتأثيراتها على أسواق المال في المنطقة العربية والعالمية ايضاً.

وقال الخبير الاقتصادي سمير رؤوف، محلل أسواق المال، خلال تصريحات تلفزيونية ببرنامج أرقام وأسواق ، المذاع على قناة أزهري، إن هناك تخوفات من قبل المستثمرين من تصاعد التوترات الجيوسياسية.

وشدد الخبير الاقتصادي سمير رؤوف، محلل أسواق المال، على أن الأسبوع القادم سيكون فاصلًا للبورصة المصرية والبورصات العربية في ظل الأحداث والتوترات الجيوسياسية.

معدلات النمو في السوق المصري رهيبة

وأوضح الخبير الاقتصادي سمير رؤوف، محلل أسواق المال، أنه إذا لم يتم تخفيف التوترات وتحققت أسوأ المخاوف، فإن الاقتصادات في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا الأوسع نطاقًا ستتحمل الخسائر.

‏معدلات النمو في السوق المصري رهيبة وعوائد البورصة ضخمة

أكد الخبير الاقتصادي سمير رؤوف، محلل أسواق المال، أن معدلات النمو في السوق المصري رهيبة جداً ، والربحية في البورصة المصرية مرتفعة وعوائدها ضخمة.
وقال الخبير الاقتصادي سمير رؤوف، محلل أسواق المال، خلال تصريحات تلفزيونية ببرنامج أرقام وأسواق ، المذاع على قناة أزهري، إن رأس مال السوق 2.2 تريليون جنيه بدون احتساب معانات التضخم والتدفقات المالية.

وأشار الخبير الاقتصادي سمير رؤوف، محلل أسواق المال، إلى أن مؤشر الشركات الصغيرة والمتوسطة من المتوقع ان يستمر في الصعود نحو 12 ألف نقطة، وهناك سرعة في وتيرة الدولة الزمنية لبعض الأسهم ، وهذا الشيء إيجابي في ظل اتجاه بعض الأسهم لعملية المضاربات.

وعلى جانب آخر أوضح الخبير الاقتصادي سمير رؤوف، محلل أسواق المال، أنه من المتوقع استمرار ارتفاع أسعار أسهم النفط، واتجاه الاستثمارات في البورصات إلى القطاعات العاملة في النفط.

فيما تراجعت مؤشرات البورصة المصرية التراجع خلال منتصف تعاملات جلسة الأربعاء، حيث سجل رأس المال السوقي خسائر بقيمة 22 مليار جنيه، مسجلًا 2.179 تريليون جنيه، وسجل حجم التداول بمنتصف جلسة اليوم 2.3 مليار جنيه.

مؤشر "إيجي إكس 30" يهبط بنسبة 1.29% مسجلًا 31455 نقطة

وهبط مؤشر "إيجي إكس 30" بنسبة 1.29%، مسجلًا 31455 نقطة، وانخفض مؤشر "إيجي إكس 70 متساوي الأوزان" بنسبة 1.57%، محققًا 7495 نقطة، وهبط مؤشر "إيجي إكس 100 متساوي الأوزان" والأوسع نطاقًا بنسبة 1.41% عند مستوى 106980 نقطة.

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق