عاجل - ترتيب أمريكي لقوات تدخل أفريقية إلى السودان

الفجر 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

مساعي وقف الحرب

ترتيب أمريكي لقوات
ترتيب أمريكي لقوات تدخل أفريقية إلى السودان

أعلن المبعوث الأميركي إلى السودان، توم بيريللو، عن وجود ترتيبات جديدة لوقف الحرب في السودان، وذلك من خلال إعداد وتجهيز قوات تدخل أفريقية لحماية المدنيين. جاء ذلك بعد تعثر محادثات جنيف التي فشلت في التوصل إلى اتفاق حول وقف إطلاق النار والعدائيات، بسبب رفض الجيش السوداني المشاركة فيها.

تحرك دولي لوقف الحرب

خلال لقاء مع مجموعة من الصحافيين في نيروبي، أكد بيريللو أن هناك تحركات دولية، بالتنسيق مع الاتحاد الأفريقي، لإعداد قوات تدخل تهدف لحماية المدنيين في السودان. رغم ذلك، لم يكشف عن الموعد المحدد لنشر هذه القوات، مما يزيد من حالة الترقب في الأوساط الدولية.

إجماع دولي على استعادة الحكم المدني

كما أشار الدبلوماسي الأميركي إلى وجود إجماع عالمي، تم التوصل إليه خلال اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في الشهر الماضي، بشأن ضرورة إنهاء الحرب في السودان. يأتي هذا ضمن الجهود الرامية لاستعادة مسار الحكم المدني الذي توقفت مراحله نتيجة للصراع الحالي.

جهود مستمرة لحل الأزمة السودانية

رغم العقبات التي تعرقل محادثات السلام، تستمر الجهود الدولية في السعي لحل الأزمة السودانية. يعمل المبعوثون الدوليون بالتعاون مع القوى الإقليمية على إيجاد صيغة تضمن حماية المدنيين ووقف العمليات العسكرية، وسط توقعات بإجراءات ملموسة في المستقبل القريب.

 

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق