السفير المصري في بلجيكا يلتقي الأمين العام للغرفة التجارية العربية

مصر تايمز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

التقى السفير أحمد أبو زيد، سفير مصر لدى بلجيكا، اليوم، قيصر حجازين، الأمين العام للغرفة التجارية العربية البلجيكية اللوكسمبورجية.

 تعزيز التعاون مع الغرفة التجارية

وتناول اللقاء سُبل تعزيز التعاون مع الغرفة التجارية والترويج لمصر كوجهة جاذبة للشركات والاستثمارات الأوروبية.

 

وعلى صعيد متصل؛ أعرب المتحدث باسم وزارة الخارجية، تميم خلاف، عن ترحيب مصر بالدعم الذى ابداه أعضاء مجلس الأمن أمس، لأنطونيو جوتريش سكرتير عام الأمم المتحدة فى ظل الحملة المغرضة التى تشنها إسرائيل عليه وإعلانها مؤخرا اعتباره شخصا غير مرغوب فيه.

 

وجدد المتحدث باسم وزارة الخارجية دعم مصر الكامل وتضامنها مع أنطونيو جوتريش الذى انحاز طوال فترة عمله ومسيرته المهنية لميثاق الأمم المتحدة والمبادئ والقيم الأممية النبيلة الداعية لاحترام القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني وتحقيق العدالة واحترام حق تقرير المصير.

 

كما أشاد بدوره المشهود فى دعم السلم والأمن الدوليين ومواقفه الأخلاقية الملهمة التى يدافع عنها باخلاص وقناعة كاملة سيشهد لها التاريخ.

 

و في وقت سابق أعلن وزير الخارجية الإسرائيلية، إسرائيل كاتس، الأمين العام للأمم المتحدة، انطونيو جوتيريش، شخصًا غير مرغوب فيه وممنوع من دخول إسرائيل.

 

وقال "كاتس" في تغريدة على حسابه الشخصي على "تويتر": “أي شخص لا يستطيع إدانة الهجوم الإيراني الشنيع على إسرائيل بشكل لا لبس فيه، كما فعلت كل دولة تقريبًا في العالم، لا يستحق أن تطأ قدمه الأراضي الإسرائيلية”.

 

وأوضح وزير الخارجية الإسرائيلي أن: "الأمين العام الذي يدعم الإرهابيين والمغتصبين والقتلة من حماس وحزب الله والحوثيين والآن إيران - السفينة الأم للإرهاب العالمي"، واصفًا جوتيريس بـ "وصمة عار في تاريخ الأمم المتحدة".

هجوم وفق ميثاق الأمم المتحدة 

قالت إيران، أول أمس الأربعاء، إن هجومها على إسرائيل كان جزء من قدراتها الصاروخية وأنه تم وفق المادة 51 من ميثاق الأمم المتحدة، محذرة من عواقب قيام تل ابيب بالرد عليه.

تحذيرات من إيران

وقال وزير الدفاع الإيراني عزيز نصير زادة، بحسب ما نقلت وكالة ايرانا الرسمية: “ان تجرا الكيان الصهيوني وقام بالرد، فان اجراءاتنا ستكون شديدة جدا وسنستخدم تشكيلة اكثر تطورا من انواع صواريخنا، داعيًأ الدول الأوروبية إلى كبح جدماح إسرائيل عن الرد ووإلا سيواجهون الرد الإيراني”.

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق