اقتصادي يحذر: معركة الفيدرالي ضد التضخم لم تنته بعد

رؤية الاخبارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
1

طالب محمد العريان رئيس كلية “كوينز” في كامبريدج، بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي بتحويل تركيزه مجددًا لينصب على محاربة ارتفاع الأسعار بعد تقرير الوظائف المفاجئ لشهر سبتمبر الماضي، الذي جاء للتذكير بأن “التضخم لم يمت بعد”.

جاءت تصريحاته بعد أن أظهرت الأرقام الصادرة نتائج فاقت التوقعات، ما أدى إلى ارتفاع في أسواق الأسهم الأمريكية وعوائد السندات، وفق وكالة “بلومبرج”، اليوم السبت 5 أكتوبر 2024.

صعد عدد الوظائف غير الزراعية بمقدار 254 ألف وظيفة خلال سبتمبر الماضي، في أعلى مستوى له منذ 6 أشهر.

وأضاف العريان: “هذه سوق عمل قوية أكثر مما تبدو، بل إذا أخذت هذه الأرقام بصورة ظاهرية دون الحاجة لتحليل متعمق، فهي سوق عمل قوية تأتي في مرحلة التراجع من الدورة الاقتصادية”.

وتابع: “بالنسبة لبنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، يعني ذلك ضرورة التصدي بقوة أكبر للضغوط من الأسواق التي تدفعه للانحصار في خانة التكليف الواحد (المتمثل في السيطرة على الأسعار)، كفانا حديثًا عن أنه ينبغي على الفيدرالي الانشغال بتحقيق أقصى حد ممكن من التوظيف”.

اقرأ أيضًا

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق