كوريا الجنوبية تشهد أبطأ نمو لمبيعات التسوق الإلكتروني

رؤية الاخبارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
0

قالت وكالة الإحصاء الكورية الجنوبية، اليوم السبت 5 أكتوبر 2024، إن مبيعات التسوق عبر الإنترنت في كوريا الجنوبية ارتفعت بأبطأ وتيرة على الإطلاق في أغسطس، بسبب تأخر الدفع من قبل منصات التجارة الإلكترونية الرئيسية وظروف الطقس غير المواتية.

وارتفعت قيمة معاملات التسوق عبر الإنترنت بنسبة 1.9% لتبلغ 19.56 تريليون وون (14.81 مليار دولار أمريكي) في أغسطس، بحسب ما نقلت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية عن هيئة الإحصاء الكورية.

منذ يناير 2017

يمثل هذا أقل نمو على أساس سنوي منذ يناير 2017، عندما بدأت الوكالة في تجميع البيانات ذات الصلة.

وارتفع الطلب على المواد الغذائية والمشروبات بنسبة 15.5% على أساس سنوي إلى 3.32 تريليونات وون.

وارتفعت مبيعات خدمات توصيل الطعام بنسبة 15.4% إلى مستوى قياسي بلغ 2.74 تريليون وون.

القسائم الإلكترونية

انخفض التسوق عبر الإنترنت لخدمات القسائم الإلكترونية بنسبة 48.6% على أساس سنوي إلى 426.2 مليار وون، في أعقاب تأخيرات الدفع من قبل منصتي التجارة الإلكترونيتين “تمون” و”وي ميك برايس”.

وتقدمت المنصتان المملوكتان لشركة “كيو 10″، ومقرها سنغافورة، بطلب حراسة قضائية في يوليو بعد فشلهما في سداد المدفوعات للموردين ورد بعض المبالغ للعملاء، وسط مشاكل السيولة بسبب صفقات الاندماج المندفعة التي أبرمها مالكهما.

وتقدر الحكومة أن المدفوعات المتأخرة تبلغ 1.28 تريليون وون، وهو ما يؤثر على نحو 48 ألف بائع.

التسوق عبر الأجهزة المحمولة

نمت المشتريات التي تتم عبر الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية وغيرها من الأجهزة المحمولة بنسبة 5.4% على أساس سنوي إلى 14.98 تريليون وون.

وأظهرت البيانات أن التسوق عبر الأجهزة المحمولة شكل 76.6% من إجمالي المبيعات عبر الإنترنت في أغسطس، بزيادة 2.5 نقطة مئوية عن العام السابق.

اقرأ أيضا

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق