من تأجيل إلى اعتذار... تفاصيل أزمة مهرجان الإسكندرية السينمائي مع منة شلبي

الشروق 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف


نشر في: السبت 5 أكتوبر 2024 - 6:07 م | آخر تحديث: السبت 5 أكتوبر 2024 - 6:08 م

وضعت الفنانة منة شلبي، إدارة مهرجان الإسكندرية السينمائي في حرج بالغ، بعد أن تأكد عدم حضورها لاستلام درع تكريمها في حفل الختام، المقرر إقامته مساء اليوم السبت، وذلك بناء على طلبها، بعد تعذر حضورها حفل الافتتاح.

وكان الإعلامي سمير فقيه المستشار الفني للمهرجان، تواصل مع الفنانة منة شلبي، وعرض عليها تكريمها بالدورة الـ40، فرحبت بهذا التكريم، وتم الاستعانة بالكاتب الصحفي محمد قناوي، بتأليف كتاب عنها يحمل اسم" نوارة السينما المصرية"، إذ رصد فيه قناوي أهم ملامح مشوار منة، والنجاحات الكثيرة التي حققتها في مشوارها الفني.

فيما أصدرت إدارة المهرجان، بيانًا للاحتفاء بهذا التكريم، رغم اعتراض البعض على توقيت تكريمها، فرغم إنها تستحق التكريم نظرا لمشوارها الفني المتميز، لكن رأى البعض أن تكريمها عقب صدور حكم إدانة لها لمدة سنة مع إيقاف التنفيذ بسبب حيازتها مواد مخدرة بقصد التعاطي، قد يحتمل تأويلات كثيرة، في حين أبدى البعض تشككهم من قدرة منة على مواجهة رجال الإعلام، عقب صدور هذا الحكم.

وتفاجئ في يوم افتتاح الدورة 40 لمهرجان الإسكندرية السينمائي مساء الثلاثاء الماضي، رجال الإعلام والصحافة المكلفين بتغطية فعاليات المهرجان، ببيان من إدارته للإعلان عن تأجيل تكريم منة شلبي لحفل الختام، بناء على طلبها لانشغالها بتصوير فيلم جديد لها خارج مصر، وذلك قبل الافتتاح بساعة واحدة فقط.

كما أعلنت مقدمة حفل الافتتاح، غادة شاهين، خبر اعتذار منة وتأجيل التكريم للختام، لكن طوال أيام المهرجان الأربعة، انتشرت شائعة عدم حضور منة حفل الختام، لاستلام درع تكريمها.

وتواصلت "الشروق"، لحسم هذا الجدل مع المستشار الفني للمهرجان، الإعلامي سمير فقيه، مساء أمس الجمعة، إذ أكد أنه في آخر مكالمة له مع منة شلبي أول أمس الخميس، أكدت حضورها الختام، لكن في النهاية، تأكدت صحة الشائعات، ولم تحضر منة الختام، وهذه المرة دون إبداء أي أسباب.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق