محلل سياسي: القوى العظمى شريكة في العدوان الإسرائبلي لإعادة تقسيم الشرق الأوسط

مصر تايمز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال أحمد زكارنة، المحلل السياسي الفلسطيني، إن رئيس وزراء دولة الاحتلال بنيامين نتنياهو هو القادر للتحدث عن تفاصيل ما أسماه «الشرق الأوسط الجديد»، مردفا: «من الخطأ القول إن هذه الحرب والعدوان على حركات المقاومة فقط بل على الشرق الأوسط كله، وعندما نتحدث أيضًا عن الصراعات والنزاعات كأننا نشرع لإسرائيل بأنها تدير حربًا نظامية مع دولة نظامية أو مع قوى متناظرة، وهذا ليس صحيحًا لأن حركات المقاومة حسب القانون الدولي لديها الحق في مقاومة محتليها».

 

وأضاف «زكارنة »، خلال مداخلة مع الإعلامية أمل الحناوي، خلال برنامج «عن قرب»، المذاع عبر شاشة قناة «القاهرة الإخبارية»، أن ما يحدث هو عبارة عن عدوان دولة استعمار على شعوب تقع تحت الاستعمار، مشيرًا إلى أن من يريد السلام في المنطقة يواجه الحرب، وأن من لا يريد الحرب عليه مواجهتها، وهذا هو المنطق الذي يفرضه جيش الاحتلال الإسرائيلي.

القوى العظمى

وتابع: «القوى العظمى عدا اليابان هي شريكة فعليا في هذه الحرب، ومحاولة إعادة تقسيم الشرق الأوسط مرة أخرى».

 

وكان قد شدد رئيس وزراء لبنان الأسبق فؤاد السنيورة على أن الولايات المتحدة تمتلك المفتاح الحقيقي لوقف العدوان الإسرائيلي على لبنان.

 

هناك حاجة ملحة لانتخاب رئيس جديد في لبنان

وأكد رئيس وزراء لبنان الأسبق فؤاد السنيورة إن هناك حاجة ملحة لانتخاب رئيس جديد للبلاد، وذلك وفقا لنبأ عاجل أفادت به القاهرة الإخبارية.

من ناحيته؛ أكدت فصائل عراقية على أنها ضواحي حيفا وهدفا آخر جنوبي إسرائيل بواسطة عدد من صواريخ الأرقب.

وقالت وسائل إعلام لبنانية إن مدفعية الاحتلال تستهدف بلدات الخيام وكفركلا والعديسة جنوبي لبنان، وذلك وفقا لنبأ عاجل أفادت به القاهرة الإخبارية.

وفي وقت سابق؛ قال متحدث باسم الجيش الإسرائيلي اليوم السبت، إن الجيش يدعو النازحين اللبنانيين لعدم العودة لمنازلهم، محذرا من أن قصف القرى في لبنان سوف يستمر.  

كما أنه لم يحدد المتحدث في منشور عبر منصة أكس، القرى التي سيتم استهدافها.

دعوات متكررة

ومنذ تصعيد الأعمال العدائية في الأسابيع الأخيرة، دعا الجيش الإسرائيلي بشكل متكرر السكان في مناطق محددة من لبنان إلى المغادرة، وغالبا قبل الغارات الجوية الإسرائيلية.

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق