خارجية طاجيكستان توصي مواطنيها بالامتناع عن السفر إلى روسيا الآن - مصر النهاردة

جي السعودي 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم خارجية طاجيكستان توصي مواطنيها بالامتناع عن السفر إلى روسيا الآن - مصر النهاردة

أصدرت وزارة الخارجية الطاجيكية، السبت، توصيات للمواطنين بتجنب السفر إلى روسيا مؤقتا بجميع أنواع وسائل النقل، ما لم تكن هناك “ضرورة قصوى”.
جاء ذلك بعد يوم من استدعاء طاجيكستان السفير الروسي في دوشانبي، سيميون غريغورييف، الذي ناقش معه نائب وزير الخارجية الطاجيكي، صادق إمامي، “الصعوبات التي يواجهها مواطنو طاجيكستان في الآونة الأخيرة” عند دخول الأراضي الروسية.

وأعرب الجانب الطاجيكي عن قلقه إزاء تزايد حالات منع دخول المواطنين الطاجيكيين إلى روسيا في الآونة الأخيرة، سواء عبر الحدود بين كازاخستان وروسيا أو في المطارات على الأراضي الروسية.

وقالت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، في إشارة إلى تصريحات الجانب الطاجيكي، إن هناك إجراءات أمنية مشددة على الحدود الروسية بسبب استمرار وجود التهديد الإرهابي عقب الهجوم على مركز التسوق بمدينة كارتشوم. على مشارف موسكو. في 22 مارس.

جدير بالذكر أن الهجوم الإرهابي الذي وقع وسط “مدينة الخرقوم” أدى إلى مقتل 144 شخصا وإصابة المئات. واحتجزت السلطات الروسية عددا من المواطنين الطاجيكيين على ذمة التحقيق، بينهم منفذو الهجوم.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق