أبرزهم محيي إسماعيل وإياد نصار.. نجوم تألقوا في تقديم الظابط الإسرائيلي

مصر تايمز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تحل اليوم الذكرى الـ 51 لنصر أكتوبر المجيد وانتصار الجيش المصري على جيش الكيان الصهيوني، استطاعت السينما المصرية على مدار تاريخها أن تقدم عدة أفلام تسلط من خلالها الضوء على حرب أكتوبر وتوثيق انتصار الجيش المصري، ونرصد في هذا التقرير أبرز النجوم الذين تألقوا في تقديم دور الظابط الإسرائيلي . 

 

إياد نصار 

 

قدم الفنان إياد نصار دور ضابط بالجيش الاسرائيلي وقت هزيمة الجيش المصري في 67 بفيلم “ الممر ” و بعيدا عن النجاح الجماهيري الكبير الذي حققه الفيلم، و الحالة التي صنعها في الشارع المصري منذ وقت عرضه بجميع بدور العرض السينمائية في عام 2019 ، و عرضه أيضا بشاشات التليفزيون، إلا أن من أهم عوامل نجاح الفيلم هو اختيار اياد نصار لتقديم دور الضابط الاسرائيلي بالفيلم، لأن هذا الدور يعد علامة فارقة في مشوار اياد نصار حيث قدمه ببراعة وإتقان شديد . 

 

شارك في بطولة الفيلم كل من أحمد عز و اياد نصار و أحمد صلاح حسني و أحمد رزق و أحمد فلوكس و محمد فراج و هند صبري و أمير صلاح الدين و محمود حافظ ومحمد جمعة وأسماء أبو اليزيد، و يعد الفيلم من تأليف و اخراج شريف عرفة . 

 

يتناول الفيلم قوات الصاعقة المصرية خلال حرب الاستنزاف، وعلى رأسهم أحد القادة البواسل الذي يُدعى (نور)، ويناقش المرحلة الزمنية بدءً من حرب 1967 وحتى الأوقات الأولى من حرب الاستنزاف.

 

118.jpg

 

محي إسماعيل 

 

يعد محي اسماعيل من أبرز النجوم الذين قدموا دور الاسرائيلي بفيلم “ الرصاصة لا تزال في جيبي ” و الذي عرض في عام 1974، و كان محي اسماعيل استطاع أن يترك بصمة مميزة بالفيلم، و يعد دوره بالفيلم نقطة تحول قوية في مسيرته الفنية . 

 

شارك في بطولة الفيلم كل من محمود ياسين و نجوى ابراهيم و حسين فهمي و سعيد صالح و صلاح السعدني، و يعد الفيلم من تأليف احسان عبد القدوس، و اخراج حسام الدين مصطفى . 

 

تدور أحداث الفيلم حول محمد مجند بالجيش المصري، يعود من غزة بعد نكسة 1967، وخلال فترة إقامته في غزة لدى أحد الفلسطينيين الذين يساعدون الجنود، ويتعرف على أحد الأشخاص ولكنه يشك في ولاءه لإسرائيل، وبعد عودته إلى قريته، يتفاجئ بطلب (عباس) رئيس الجمعية التعاونية الزواج من محبوبته وابنة عمه (فاطمة)، لكن عباس كانت لديه أهداف دنيئة.

 

119.jpg

 

محمود قابيل 

 

قدم أيضا الفنان القدير محمود قابيل دور الضابط الاسرائيلي بفيلم “ يوم الكرامة ” و الذي عرض عام 2004، والفيلم من بطولة أحمد عز و محمد رياض و سمية الخشاب و ياسر جلال و أحمد السعدني و محمود عبد المغني، و من تأليف جمال الدين حسين، و اخراج علي عبد الخالق . 

 

تدور أحداث الفيلم حيث تستعد القوات البحرية المصرية لعملية عسكرية هامة ومصيرية، وهى إغراق المدمرة الاسرائيلية إيلات، ويقوم بالمهمة مجموعة من الضباط والجنود والذي يحمل كل منهم قصة.

 

122.jpg

 

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق