ثروة الملياردير الأمريكي مارك زوكيربيرج تخسر20 مليار دولار لهبوط أسعار أسهم فيسبوك15% - مصر النهاردة

القاهرة 24 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم ثروة الملياردير الأمريكي مارك زوكيربيرج تخسر20 مليار دولار لهبوط أسعار أسهم فيسبوك15% - مصر النهاردة


هبطت ثروة الملياردير الأمريكي مارك زوكيربيرج مؤسس شركة فيسبوك والرئيس التنفيذي لها والذى غير اسمها إلى شركة ميتا بما يقرب من 20 مليار دولار أو ما يعادل 11 % خلال الأسبوع الماضي لتنزل إلى 158 مليار دولار مع انخفاض أسعار أسهم أكبر منصة تواصل اجتماعي في العالم بحوالي 15% من ما يزيد عن 520 دولار للسهم إلي 540 دولار للسهم لتفقد الشركة 200 مليار دولار تقريبا من قيمتها السوقية.

562.png


ثروة الملياردير الأمريكي مارك زوكيربيرج تخسر 18 مليار دولار يوم الخميس الماضي


وتراجعت ثروة الملياردير الأمريكي مارك زوكيربيرج مؤسس شركة فيسبوك والرئيس التنفيذي لها بمقدار 18 مليار دولار يوم الخميس الماضي في بورصة نيويورك مع انخفاض أسعار أسهم شركة  ميتا بلاتفورم بنسبة تصل إلى 16% بعد أن قالت شركة التواصل الاجتماعي إن مبيعات الربع الثاني من المرجح أن تأتي أقل من التقديرات.

563.png


وذكرت مجلة فوربس أن الانخفاض في صافي ثروة الملياردير الأمريكي مارك زوكيربيرج مؤسس شركة فيسبوك والرئيس التنفيذي لها خلال يوم واحد هو رابع أكبر انخفاض على الإطلاق ليسجل أكبر انخفاض له منذ أكتوبر من عام 2022  بسبب تصريحاته المتشائمة.


ثروة الملياردير الأمريكي مارك زوكيربيرج يتكبد 7.16 مليار دولار بأكبر خسارة يومية  


و تعرضت ثروة الملياردير الأمريكي مارك زوكيربيرج مؤسس شركة فيسبوك والرئيس التنفيذي لها يوم الجمعة 19 من الشهر الجاري بأكبر خسارة يومية والتي بلغت 7.16 مليار دولار لتهبط ثروته إلى 171 مليار دولار رغم أنه حقق هذا العام حاى ذلك التاريخ  42.7 مليار دولار ليسجل أكبر مكسب بين المليارديرات في قائمة بلومبرج لأغنى 10 أثرياء في العالم.

564.png


وانخفضت ثروة الملياردير الأمريكي مارك زوكيربيرج مؤسس شركة فيسبوك والرئيس التنفيذي لها والذى غير اسمها إلى شركة ميتا بعد أن أخبر المستثمرين أن الشركة ستواصل إنفاق مليارات الدولارات للاستثمار في مجالات مثل الذكاء الاصطناعي والميتافيرس.


هبوط ثروة الملياردير مارك زوكيربيرج لأنه يمتلك 345 مليون سهم


ويرجع هبوط ثروة الملياردير الأمريكي مارك زوكيربيرج مؤسس شركة فيسبوك والرئيس التنفيذي لها إلى أنه يمتلك حصة تقدر بحوالي 345 مليون سهم من الفئة A وB  ومع انخفاض سهم السهم بمقدار 52.12 دولارًا أو ما يعادل أكثر من 10% في جلسة الخميس ليسجل أكبر خسارة يومية في 18 شهرًا لتنخفضت قيمة حصته بنحو 18 مليار دولار إلى 152 مليار دولار بنهاية ذلك اليوم وتخسر الشركة 132 مليار دولار من قيمتها السوقية في يوم واحد.

565.png


وجاءت خسائر ثروة الملياردير الأمريكي مارك زوكيربيرج مؤسس شركة فيسبوك والرئيس التنفيذي لها بعد أن تعهد المدير التنفيذي مارك زوكيربيرج  بزيادة الإنفاق وتحويل مجموعة التواصل الاجتماعي إلى شركة رائدة في مجال الذكاء الاصطناعي في العالم على الرغم من أن ميتا تعتمد على الإعلانات بنسبة 98% من إيراداتها.


إيرادات شركة  ميتا بلاتفورم 36.46 مليار دولار بالربع الماضي  


وبلغت إيرادات شركة  ميتا بلاتفورم التي تتخذ من ولاية  كاليفورنيا مقرأ لها 36.46 مليار دولار خلال الربع الماضي  مقابل توقعات بنحو 36.16 مليار دولار كما تتوقع شركة التواصل الاجتماعي أن تتراوح مبيعات الربع الثاني بين 36.5 مليار دولار و39 مليار دولار  في مقابل توقعات المحللين البالغة 38.2 مليار دولار الملياردير الأمريكي مارك زوكيربيرج. 

b729a5bc1d.jpg


ورغم أن شركة  ميتا بلاتفورم أعلنت عن نتائج الربع الأول بعد إغلاق وول ستريت، يوم الأربعاء الماضي وحققت نتائج فاقت التوقعات، إلا أن ثروة الملياردير الأمريكي مارك زوكيربيرج مؤسس شركة فيسبوك والرئيس التنفيذي لها  هبطت مع انخفاض أسعار أسهمها في تعاملات ما بعد الإغلاق بعد أن أصدرت الشركة توقعات خفيفة طغت  على نتائج الربع الأول التي جاءت أفضل من المتوقع لتحقق الشركة ربحية سهم بنحو  4.71 دولار للسهم الواحد مقابل توقعات بنحو  4.32 دولار. 


ارتفاع تكاليف شركة فيسبوك -ميتا- إلى 99 مليار دولار العام الجاري


وهوت ثروة الملياردير الأمريكي مارك زوكيربيرج مؤسس شركة فيسبوك والرئيس التنفيذي لها والذى غير اسمها إلى شركة ميتا بعد أن رفعت الشركة توقعاتها للتكاليف لهذا العام من 35 مليار دولار و40 مليار دولار إلى 96 و99 مليار دولار خلال العام الجاري ومنها نفقات متعلقة بأنشطة مثل الخوادم وأجهزة الذكاء الاصطناعي ومراكز البيانات.

4a7eb993ca.jpg


وأكد الملياردير الأمريكي مارك زوكيربيرج أن شركة فيسبوك والرئيس التنفيذي لها والذى غير اسمها إلى شركة ميتا شهدت الكثير من التقلبات خلال تاريخها حيث تستثمر في توسيع نطاق منتجات جديدة ولكنها لا تحقق الدخل منها  إلا بعد فترة وأن هذا الإنفاق يجب أن ينمو بصورة ملموسة قبل أن تحقق الشركة إيرادات كبيرة من بعض هذه المنتجات الجديدة.


مارك زوكيربيرج يتوقع إيرادات 39 مليار دولار بالربع الثاني


وتوقع الملياردير الأمريكي مارك زوكيربيرج أن شركة فيسبوك والرئيس التنفيذي لها والذى غير اسمها إلى شركة ميتا التي تشمل منصاتها فيسبوك وإنستجرام وواتساب أن تتراوح إيرادات الربع الثاني من 36.5 مليار دولار إلى 39 مليار دولار بعد أن ألغت الشركة بياناتها عن حجم المستخدمين النشطين في اليوم وفي الشهر واستعاضت عن ذلك برقم لما تسميه "الأشخاص النشطين يوميًا في العائلة" والذي صعد إلى 3.24 مليار شخص خلال شهر مارس الماضي بزيادة قدرها 7 % عن نفص الشهر من العام الماضي.

d4c3bd186f.jpg


ومع ذلك رفع الملياردير الأمريكي مارك زوكيربيرج أن شركة فيسبوك والرئيس التنفيذي لها والذى غير اسمها إلى شركة ميتا توقعات المستثمرين بسبب تحسن أدائها المالي في الأرباع الأخيرة لدرجة أن ميتا تعد الشركة المفضلة في وول ستريت منذ أوائل عام 2023  عندما أخبر الرئيس التنفيذي مارك زوكربيرغ المستثمرين أنه سيكون "عام الكفاءة" ليتضاعف سعر السهم ثلاث مرات تقريبًا في العام الماضي ويتوقع أيضا ارتفاع سعر السهم بنسبة 40% أخرى مع نهاية العام الجاري.

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق