علي عبده ينطلق في رحلة كهربائية من دبي إلى باكو للتوعية بتغير المناخ

التعمير 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

انطلق الناشط البيئي علي عبده في رحلة فريدة على متن دراجته الكهربائية، يقطع خلالها 8000 كيلومتر من دبي إلى باكو، عاصمة أذربيجان، بهدف التوعية بأهمية مواجهة التغير المناخي وتعزيز حلول النقل المستدام. تأتي هذه الرحلة تحت عنوان “الرحلة إلى COP29”، وتتم برعاية وزارتي الشباب والرياضة والبيئة في مصر، بالتعاون مع مؤسسة “مناخ أرضنا للتنمية المستدامة” وعدة منظمات دولية وإقليمية.

يرافق عبده الناشط البيئي الألماني كريس إيل، حيث سيمران عبر عشر دول تشمل الإمارات، عمان، السعودية، قطر، البحرين، الكويت، العراق، تركيا، جورجيا، وأذربيجان، بهدف الوصول إلى مؤتمر الأمم المتحدة لتغير المناخ (COP29) في عام 2024.

علي عبده، الذي يحمل أرقامًا قياسية عالمية في موسوعة جينيس لرحلاته باستخدام الدراجات الكهربائية والمركبات الصديقة للبيئة، يهدف إلى تحطيم ثلاثة أرقام قياسية جديدة خلال هذه الرحلة. وقال عبده: “أزمة المناخ تحتاج إلى تحرك سريع وجريء. من خلال هذه الرحلة، نأمل في إلهام المجتمعات ودفعها إلى التفكير في حلول مستدامة.”

كريس إيل، مؤسس شركة “Wahu Mobility” المتخصصة في حلول النقل المستدام في إفريقيا، أكد أن هذه الرحلة ستتيح لهم الفرصة لرؤية تأثيرات التغير المناخي على أرض الواقع، مشددًا على دور الابتكار والتعاون في بناء مستقبل أكثر استدامة.

تأتي هذه الرحلة بعد نجاح علي عبده في رحلاته السابقة إلى مؤتمرات COP27 وCOP28، والتي حصلت على تقدير عالمي وسجلت عدة أرقام قياسية في موسوعة جينيس.

علي عبده

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق