خبر صــادم من قناة السويس.. تطور مهم فى سوق السيارات.. وزيادات تاريخية فى أسعار البن

بانكير 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

 

خبر صــادم من قناة السويس.. تطور مهم فى سوق السيارات.. وزيادات تاريخية فى أسعار البن .. اهلا بكم فى حصاد الأحد الاحباري

 

والبداية من الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة  قناة السويس اللى شارك فى احتفالية اليوم البحري العالمي، والذي نظمها قطاع النقل البحري  بالإسكندرية، تحت شعار الملاحة في بحار المستقبل.

وخلال كلمته فى الحفل أكد ربيع أن إحصائيات الملاحة بالقناة منذ بداية العام الميلادي الحالي وحتى الآن، سجلت انخفاض أعداد السفن المارة بالقناة بنسبة 49 % وانخفاض الإيرادات المحققة بنسبة قدرها 60% مقارنة بالمعدلات المحققة خلال ذات الفترة من العام الماضي، وذلك نتيجة اتخاذ عديد السفن طرقا بديلة في ظل التحديات الأمنية بالمنطقة.

ونروح لتقرير مجلس معلومات سوق السيارات المصري، بشأن إجمالي مبيعات السيارات الملاكي خلال شهر أغسطس الماضي، التى ارتفعت بنسبة تصل نحو 34%، أي ما يعادل بيع 8339 سيارة مقارنة بإجمالي 6229 العام الماضي.

ووفقا لما نشره تقرير مجلس معلومات السيارات الاميك، ترتيب مبيعات السيارات الملاكي  المجمعة محليًا والتى بلغت نحو 24.700 ألف سيارة، بينما كانت مبيعات السيارات الملاكي المستوردة بمعدل 22%، حيث سجلت 22.500 ألف سيارة

ونروح ل أسعار البن في الأسواق اللى سجلت ارتفاعات جديدة خلال أكتوبر الجاري؛ وبذلك تكون الزيادة الثانية في أقل من شهرين، إذ ارتفعت أسعار البن في منتصف أغسطس الماضي بنحو 80 جنيهًا في الكيلو.

وعن الزيادة الجديدة في سعر البن خلال شهر أكتوبر الجاري، فتراوحت الارتفاعات في سعر كيلو البن ما بين 100 إلى 120 جنيهًا.

ارتفع سعر كيلو البن السادة «عبدالمعبود» من 580 جنيهًا إلى 680 جنيهًا للكيلو جملة.. فيما ارتفع سعر البن المحوج من 700 جنيه إلى 820 جنيهًا للكيلو جملة.

ونروح لوزارة المالية اللى أعلنت ارتفاع إجمالي الإيرادات العامة للدولة 42.1% خلال أول شهرين من العام المالي الجاري - يوليو إلى أغسطس - على أساس سنوي في ضوء تحسن مؤشرات الاقتصاد المصري وتدفقات رأس الحكمة.

وبحسب التقرير الشهري الصادر لوزارة المالية، فإن إجمالي إيرادات الدولة ارتفع إلى نحو 294 مليار جنيه خلال أول شهرين من العام المالي الجاري من نحو 206.88 مليار جنيه بنفس الفترة من العام السابق.

يبدأ العام المالي في مصر أول يوليو وينتهي بآخر يونيو من العام التالي.

ونروح للدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي، اللى استقبلت محمد جبران، وزير العمل، بمقر الوزارة في العاصمة الإدارية الجديدة، لمناقشة الملفات المشتركة بين الوزارتين.

وشهد اللقاء، استعراضًا لأهم أولويات الدولة التي تتمثل في بناء الإنسان، وخلق فرص عمل للشباب، ودعم جهود التنمية البشرية، من خلال خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية وبرنامج عمل الحكومة للفترة 2024-2027 والذي يستهدف تعزيز التوظيف والإنتاجية وتطوير رأس المال البشري والاستثمار فيه، إضافة إلى الاستراتيجيات القطرية للتعاون بين مصر وشركاء التنمية وفي مقدمتها الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة الأمريكية.

ونروح لأسعار الذهب بالأسواق المحلية اللى تراجعت  بنسبة 0.6 % خلال تعاملات الأسبوع المنتهي مساء أمس السبت، في حين تراجعت الأوقية بالبورصة العالمية، بنسبة 0.2 %، مع نهاية تعاملات الجمعة،  متأثرة بصدور تقريرًا قويًا عن الوظائف في الولايات المتحدة، يعزز من خفض أسعار الفائدة من قبل بنك الفيدرالي الأمريكي بوتيرة أقل من 50 نقطة أساس.

وقال المهندس سعيد إمبابي، المدير التنفيذي لمنصة آي صاغة لتداول الذهب والمجوهرات عبر الإنترنت إن أسعار الذهب بالأسواق المحلية تراجعت بقيمة 20 جنيهًا خلال تعاملات الأسبوع الماضي، حيث افتتح سعر جرام الذهب عيار 21 التعاملات عند مستوى 3600 جنيه، واختتم التعاملات عند مستوى 3580 جنيهًا، في حين تراجعت أسعار الذهب بالبورصة العالمية، بقيمة 5 دولارات، حيث افتتحت الأوقية التعاملات عند مستوى 2658 دولارًا، واختتمت التعاملات عند مستوى 2653 دولارًا.

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق