عاجل| تحرك جديد من مجلس النواب بشأن تأخر تسليم الكتب المدرسية

كشكول 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اتخذ مجلس النواب تحرك جديد بشأن تأخر تسليم الكتب المدرسية فى المدارس خلال العام الدراسي الحالي 2024 - 2025.

 

تحرك جديد من مجلس النواب بشأن تأخر تسليم الكتب المدرسية

وتقدم المهندس إيهاب منصور رئيس الهيئة البرلمانية للحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، ووكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، بسؤال موجه إلى وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بشأن تأخر تسليم الكتب المدرسية فى المدارس رغم بدء الدراسة من أسبوعين والبعض يشتريها من أماكن خارج المدارس.

وأشار وكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب إلى تلقيه شكاوى من أولياء الأمور بسبب تأخر تسليم الكتب المدرسية فى بعض مدارس الجيزة رغم دفع المصاريف، وتصلهم عروض بشراءها من خارج المدرسة، والعجيب إنها نفس الكتب الدراسية التابعة للوزارة؟

وتساءل وكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب عن مصاريف طباعة الكتب المدرسية والتى وصلت إلى 13 مليار جنيه سنويًا فى حين كانت 3.5 مليار عام 2018، فما أسباب هذه الزيادة 514%؟، وكذلك تساءل عن تكاليف الملكية الفكرية المطبقة على هذه الكتب وهل تدفع مرة واحدة فى البداية أم يتم دفعها سنويًا؟

وأضاف وكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب أن الوزارة تعاقدت مع عدد 4 دور نشر ويحصلوا على 100 % من ثمن طباعة كل الصفحات بأى كتاب لملايين الكتب المطبوعة سنويًا، وهو مبلغ يقارب 9 مليار جنيه سنويًا كملكية فكرية؟

 

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق