«غرفة التطوير» تكشف مستقبل أسعار العقارات بمصر بعد رحيل 12 ألف سوداني

الجمهور 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

شهد معبر أشكيت الحدودي في وادي حلفا تدفقًا ملحوظًا من السودانيين الذين رحلوا إلى مصر، بسبب الحرب، ووفقًا لمصدر مسؤول فإن هناك أعدادا متزايدة للعائدين، الذين وصلوا إلى أكثر من 12 ألف شخص في سبتمبر فقط، وذلك بسبب استقرار الأوضاع في بعض المناطق السودانية، مما دفع الأسر للعودة إلى منازلها، في ظل التسهيلات المقدمة من الجهات المختصة في مصر.

مستقبل أسعار العقارات والإيجارات بعد رحيل 12 ألف شخص سوداني

وذلك أثار التساؤلات حول مستقبل أسعار العقارات في ظل رحيل هذا العدد من السودانيين، على الرغم من أن تأثير رحيلهم طفيف في الوقت الحالي، إلا أن التوقعات تشير إلى أن هذا الوضع قد يؤدي إلى تغييرات في السوق.

 وتواصل موقع الجمهور مع عبير عصام، عضو غرفة التطوير العقاري باتحاد الصناعات، لمعرفة التداعيات المحتملة لهذا التغيير على أسعار العقارات وكيف يمكن أن تتفاعل السوق مع هذه الظروف الجديدة.

غرفة التطوير تكشف مستقبل أسعار العقارات في مصر بعد رحيل سودانيين

وفي هذا السياق قالت عبير عصام، عضو غرفة التطوير العقاري باتحاد الصناعات، إن رحيل السودانيين عن مصر قد يترك تأثيرًا على أسعار العقارات، لكنه سيظهر بشكل طفيف وفي فترة زمنية لاحقة، وليس في الوقت الحالي.

وأوضحت أن الوضع الحالي لا يعكس تغييرات كبيرة في السوق العقارية، حيث لا تزال الأسعار مستقرة نسبيًا. 

 وأكدت عبير أن استمرار هذا الاتجاه قد يؤدي إلى تداعيات أكبر على السوق في المستقبل، لكن العدد الراحل قليل مقارنة بالأعداد المتواجدة داخل مصر.

وأضافت أن الأثر المحتمل يعتمد على عدة عوامل، بما في ذلك حجم تدفقات السوق وتغيرات الطلب والعرض، مما يجعل من الضروري مراقبة التطورات وتناولت أهمية الاستجابة السريعة من قبل المطورين والمستثمرين، لضمان التكيف مع أي تغييرات قد تطرأ على المشهد الاقتصادي في مصر.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق