صالون "كلام في السيما" يحتفي بحسين كمال في الهناجر الخميس المقبل

الجمهور 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تستضيف سينما الهناجر التابعة لقطاع صندوق التنمية الثقافية، أمسية جديدة من أمسيات صالون "كلام في السيما"، في الثامنة مساء الخميس 10 أكتوبر، وذلك في إطار خطة وزارة الثقافة للتعريف بالرموز الثقافية والفنية.

يدير الصالون المخرج السينمائي أشرف فايق، ويقدم الصالون الجزء الثاني من حلقاته المميزة بعنوان “حسين كمال .. هذا المخرج الشامل سينما، مسرح، تليفزيون، إذاعة”. 

حسين كمال .. هذا المخرج الشامل

ولد كمال في القاهرة بتاريخ 17 أغسطس 1934، ودرس في معهد باريس للسينما، وتخرج منه عام 1965، كما يعد من أهم مخرجي السينما التقليدية التجارية المصرية وله حوالي 30 فيلما تعد من علامات السينما المصرية، وكانت آخر أعماله السينمائية فيلم "ديك البرابر" بطولة نبيلة عبيد عام 1992، وقدم آخر مسلسلاته التليفزيونية مع آثار الحكيم في "نحن لا نزرع الشوك" عام 1998، وتوفى في 23 مارس 2003 .

أبرز أعمال حسين كمال

"شيء من الخوف" (1969): فيلم درامي يُعد من كلاسيكيات السينما المصرية، بطولة شادية ومحمود مرسي. الفيلم يستعرض قضايا القمع والاستبداد بأسلوب رمزي. "إمبراطورية ميم" (1972): فيلم درامي اجتماعي من بطولة فاتن حمامة، يناقش دور المرأة العاملة في الأسرة والمجتمع. "أبي فوق الشجرة" (1969): فيلم رومانسي حقق نجاحًا كبيرًا، بطولة عبد الحليم حافظ ونادية لطفي. "نحن لا نزرع الشوك" (1970): فيلم اجتماعي آخر من بطولة شادية، يتناول قصة فتاة تكافح في وجه الظروف القاسية.


تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق