اجتماع عاجل للبنك المركزي في هذا الموعد، اعرف مصير شهادات 30% و27%

الجمهور 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

موعد اجتماع لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي ومصير شهادات البنوك، يترقب الملايين من المصريين اجتماع لجنة السياسة النقدية المقبل لتحديد أسعار الفائدة في مصر، ويبحث الكثير منهم على محركات البحث، وخاصة جوجل، عن موعد الاجتماع.

ويجيب موقع «الجمهور» عن تساؤلات المواطنين حول موعد اجتماع لجنة السياسة النقدية المقبل بالبنك المركزي، ومدى ارتباط القرارات المصيرية عن هذا الاجتماع بالشهادات الادخارية بالبنوك المحلية، ذات الفائدة المرتفعة.

موعد اجتماع البنك المركزي المقبل لبحث مصير الفائدة

تعقد لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي المصري اجتماعها السادس خلال العام الجاري 2024، لبحث وتقرير مصير أسعار الفائدة في مصر، على الإيداع والإقراض، يوم الخميس في الأسبوع التالي، وتحديدًا يوم 17 أكتوبر المقبل.

وتبحث لجنة السياسة النقدية، خلال اجتماع البنك المركزي المقبل، بعد 9 أيام تحديدًا، مصير أسعار الفائدة، وعليها تقرر البنوك المصرية، مصير الشهادات الادخارية لديها، من المنتجات ذات الفائدة المرتفعة، 27% و30%. 

نسبة الفائدة في مصر 2024

ورفعت لجنة السياسة النقدية في البنك المركزي المصري، أسعار الفائدة مرتين خلال الربع الأول من العام الجاري، بواقع 8%، خلال اجتماع 1 فبراير الماضي بمقدار 200 نقطة أساس بنسبة 2%، واجتماع 6 مارس الاستثنائي بمقدار 600 نقطة أساس ونسبة 6%.

وألغت لجنة السياسة النقدية اجتماعها المقرر في يوم 28 مارس 2024، مكتفية بالاجتماع الاستثنائي في 6 مارس الماضي.

وأبقت لجنة السياسة النقدية خلال اجتماعاتها في 23 مايو و18 يوليو 2024، و5 سبتمبر، على أسعار الفائدة كما هي، دون تحريك العائد على الإيداع والإقراض، وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي، ليبقوا جميعًا عند نسبة 27.25%، و28.25%، و27.75% على التوالي.

كما قررت اللجنة خلال الاجتماعين السابقين الإبقاء على سعر الائتمان والخصم عند 27.75%.

ويأتي هذا القرار انعكاسًا لآخر المستجدات والتوقعات على المستويين العالمي والمحلي منذ الاجتماع السابق للجنة السياسة النقدية.

أهمية قرار تحديد سعر الفائدة في مصر للمواطنين

وينتظر الكثير من المواطنين الذين يتعاملون مع القطاع المصرفي المحلي، سواء بـ إيداع الأموال بالبنوك، أو الحصول على قرض من البنوك، قرار لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي، لمعرفة مصير سعر الفائدة.

وتعقد داخل القطاع المصرفي على إثر هذا الاجتماعات، جلسات مصيرية، لبحث مصير أسعار الشهادات مرتفعة العائد بما فيها شهادات 30% و27%، التي تطلقها بنوك الأهلي ومصر والقاهرة، وتلك التي تتجاوز هذه النسبة في البنك العربي الإفريقي وبنك التنمية الصناعية.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق