فرصة العمر.. 6575 وحدة سكنية جاهزة للتسليم الفوري في 15 مدينة جديدة

بلدنا اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الثلاثاء 08 أكتوبر 2024 | 02:17 مساءً

مشروعات الإسكان الاجتماعي

مشروعات الإسكان الاجتماعي

كتب : عامر عبدالرحمن

في خطوة تهدف لتلبية الطلب المتزايد على السكن في المدن الجديدة، أعلنت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية عن طرح 6575 وحدة سكنية جاهزة للتسليم الفوري، موزعة على 15 مدينة جديدة. 

 أعلن المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان، صباح اليوم، عن تفاصيل أكبر طرح لوحدات سكنية لعام 2024، حيث تتضمن هذه الوحدات مجموعة متنوعة من المشاريع السكنية مثل "سكن مصر" و"دار مصر" و"جنة" وإسكان متميز، وذلك لتلبية رغبات المواطنين بمختلف فئاتهم. 

 المدن والوحدات المعروضة تتوزع الوحدات السكنية الجديدة في المدن التالية: 

 القاهرة الجديدة،  العلمين الجديدة المنصورة الجديدة،  6 أكتوبر أكتوبر الجديدة حدائق أكتوبر،  مدينة بدر ، مدينة العبور ،الشروق ،العاشر من رمضان، مدينة  السادات المنيا الجديدة،  غرب قنا الجديدة ناصر "غرب أسيوط"، مدينة  دمياط الجديدة .

 تفاصيل الوحدات السكنية

ووفقًا للدكتور حسن الشوربجي، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لقطاع الشؤون العقارية والتجارية، تتنوع الوحدات المطروحة كالتالي: 

 409 وحدة "جنة" بمساحات تتراوح من 100م² إلى 150م². 700 وحدة "سكن مصر" بمساحات من 106م² إلى 133م² في القاهرة الجديدة. 223 وحدة "جنة" في 6 أكتوبر بنفس المساحات. 

 وحدات أخرى متنوعة في عدة مدن، تشمل: 1500 وحدة في مدينة بدر بمساحة 90م². 456 وحدة في مدينة العبور بمساحات من 101م² إلى 111م². وحدات في مدن مثل الشروق، المنيا الجديدة، وغرب قنا، بمساحات مختلفة.

 موعد ورابط حجز الوحدات 

 يمكن للراغبين في التقدم لحجز الوحدات السكنية زيارة الموقع الإلكتروني www.reserve.newcities.gov.eg بدءًا من 27 أكتوبر 2024 حتى 26 ديسمبر 2024.

 وستكون شروط الطرح، أسلوب الحجز، والمساحات والأسعار متاحة عبر هذا الرابط. كما سيتم الإعلان عن موعد القرعة العلنية اليدوية بين المتقدمين في وقت لاحق.

وحول جهود وزارة الإسكان ، أكد المهندس شريف الشربيني أن وزارة الإسكان، تلبيةً لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، تسعى للتوسع في طرح الوحدات السكنية لتلبية الطلب المتزايد ودفع عجلة التنمية في المدن الجديدة، مما يعكس رغبة المواطنين في التملك وتحقيق التنمية المستدامة.

 بهذا الطرح الجديد، تواصل وزارة الإسكان العمل على توفير بيئة سكنية متميزة للمواطنين، مما يسهم في تحسين جودة الحياة وتعزيز الاستقرار الاجتماعي.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق