الذهب يتراجع من مستويات قياسية مرتفعة

بانكير 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تحركت أسعار الذهب قليلاً اليوم الثلاثاء، واستقرت بعد هبوطها من مستويات قياسية مرتفعة حيث وضع المتداولون في الحسبان احتمال خفض أسعار الفائدة من قبل بنك الاحتياطي الفيدرالي.

كان التركيز هذا الأسبوع على المزيد من الإشارات من بنك الاحتياطي الفيدرالي، بالإضافة إلى بيانات التضخم الرئيسية التي من المرجح أن تؤثر في توقعات أسعار الفائدة.

وارتفعت أسعار الذهب إلى مستويات قياسية مرتفعة في سبتمبر بعد أن خفض بنك الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس وأطلق دورة تخفيف. لكن الشكوك حول وتيرة خفض أسعار الفائدة في البنك المركزي في المستقبل أدت إلى تراجع المعدن الأصفر.

كما أثرت قوة الدولار - الذي بلغ أعلى مستوياته في سبعة أسابيع في الجلسات الأخيرة - على أسواق المعادن.

استقر الذهب الفوري عند 2642.86 دولار للأوقية، في حين انخفضت العقود الآجلة للذهب التي تنتهي في ديسمبر بنسبة 0.2٪ إلى 2661.70 دولار للأوقية.

هبط المعدن الأصفر من مستويات قياسية مرتفعة خلال الأسبوع الماضي، مع تحول التركيز الآن إلى المزيد من الإشارات حول أسعار الفائدة.

جاءت معظم خسائر الذهب بعد بيانات الوظائف غير الزراعية الأقوى من المتوقع يوم الجمعة والتي شهدت تقليص المتداولين بشكل كبير لتوقعات خفض أسعار الفائدة في المستقبل.

أظهر مؤشر CME Fedwatch أن المتداولين كانوا يقدرون احتمالية بنسبة 81٪ لخفض 25 نقطة أساس في نوفمبر، وفرصة بنسبة 19٪ لخفض 19٪.

كان التركيز هذا الأسبوع على محاضر اجتماع بنك الاحتياطي الفيدرالي في سبتمبر لمزيد من التبصر في توقعاته بشأن خفض أسعار الفائدة في المستقبل، نظرًا لأن البنك يتوقع إلى حد كبير نهجًا قائمًا على البيانات.

ومن المقرر أن تقدم بيانات مؤشر أسعار المستهلك المقرر صدورها في وقت لاحق من هذا الأسبوع المزيد من الإشارات بشأن التضخم، مع الأخذ في الاعتبار أيضًا توقعات بنك الاحتياطي الفيدرالي.

في حين أن انخفاض أسعار الفائدة يبشر بالخير لأسواق المعادن، فإن وتيرة التخفيضات الأبطأ تجعل الأصول غير المدرة للعائد تبدو أقل جاذبية في الأمد القريب.

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق