إفلاس الشركات في اليابان يسجل أعلى مستوى منذ 2013

رؤية الاخبارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
0

سجلت اليابان أعلى وتيرة إفلاس للشركات منذ عام 2013، وذلك خلال الأشهر الستة المنتهية في سبتمبر، حيث تضررت الأعمال بشكل متزايد من ارتفاع التكاليف.

وأظهرت بيانات صادرة عن شركة “تيكوكو داتا بنك- Teikoku Databank” اليوم الثلاثاء 8 أكتوبر 2024، أن 4990 شركة أفلست خلال الفترة المشار إليها، بزيادة 18.6% على أساس سنوي، حيث استمر عدد الشركات المفلسة في الارتفاع منذ النصف الثاني من العام المنتهي في مارس 2022.

إفلاس الشركات في اليابان

أشار التقرير إلى أن 472 شركة من بين هذه الشركات المفلسة ذكرت التضخم باعتباره السبب الرئيسي لانهيار أعمالها، حيث ظل مؤشر الأسعار الرئيسي في البلاد عند أو أعلى من هدف بنك اليابان البالغ 2% لأكثر من عامين.

ووفقًا لتقرير شركة الاستشارات والأبحاث، كانت قطاعات البناء والتصنيع والتجزئة من بين المجالات التي شهدت أعلى عدد من حالات الإفلاس بسبب التكاليف، وفق موقع “أرقام”.

وقالت 163 شركة، إن نقص العمالة كان السبب الرئيسي لمعاناتها، حيث ظل معدل البطالة في اليابان أقل من 3% لأكثر من ثلاث سنوات، وهو أدنى مستوى بين الاقتصادات المتقدمة.

اقرأ أيضا

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق