عاجل.. استئناف اجتماعات حركتى فتح وحماس بالقاهرة اليوم

مصر تايمز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تستأنف اجتماعات حركتى فتح وحماس بالقاهرة اليوم الخميس، بعد أن عقدت أولى الاجتماعات أمس الأربعاء.

 

وتناقش الاجتماعات على التطورات السياسية والميدانية بالمناطق الفلسطينية، وتوحيد الصف الفلسطيني، وناقشت عددا من الترتيبات المتعلقة بالتطورات الراهنة.

 

ويتواصل العدوان الإسرائيلي غير المسبوق على قطاع غزة بحرًا وبرًا وجوًا، طوال عام كامل، مخلفًا عشرات الآلاف من الشهداء والجرحى والمفقودين، ودمارًا هائلًا في البنى التحتية والمرافق والمنشآت الحيوية، فضلًا عما سببه من كارثة إنسانية غير مسبوقة في القطاع، نتيجة وقف إمدادات الغذاء والماء والدواء والوقود.

 

ومن جانبه ، أكد رئيس الوزراء الفلسطينى محمد مصطفى، أن الشعب الفلسطينى وقيادته وعلى رأسها الرئيس محمود عباس "أبومازن" مصممون على إفشال مخططات الاحتلال الإسرائيلى واستكمال النضال حتى إقامة الدولة المستقلة على الأرض، وذلك على الرغم من غطرسة إسرائيل وحجم التحديات الراهنة.

 

وقال مصطفى ـ فى كلمة له بمناسبة مرور عام على العدوان الإسرائيلى على غزة، إنه بالرغم من المواقف العدائية والمترددة لبعض الأطراف الدولية إلا أن الدعم الدولي الرسمي الشعبي واسع النطاق ومساند لحقوق الشعب الفلسطيني، وتجلى ذلك من خلال اعتراف غالبية دول العالم بدولة فلسطين وتصويت أغلبية الدول لصالح إصدار القرار الذي تقدمت به دولة فلسطين في الجمعية العامة للأمم المتحدة لتبني الرأي الاستشاري لمحكمة العدل الدولية، وما تبعه بعد ذلك من إطلاق التحالف الدولي لإقامة دولة فلسطين المستقلة كاملة السيادة، مؤكدا أن كل هذه المؤشرات الهامة تؤكد على نجاح النهج الذي تتخذه القيادة الفلسطينية في إدارة دفة الأمو في هذا الظرف بالغ التعقيد.

 

وأعرب مصطفى عن تقديره وشكره لكل الأشفاء والأصدقاء الذين دعموا الشعب الفلسطيني، موضحا أن الحكومة الفلسطينية قامت بدعم وصمود الشعب في كل مكان خلال العام الماضي وفي المقدمة قطاع غزة بما في ذلك الخدمات الصحية والتعليمية والبلدية والمساعدات الغذائية وغيرها لأكثر من 400 ألف عائلة من أبناء القطاع إلى جانب مساعدات نقدية بقيمة حوالي 233 مليون شيكل عبر وزارة التنمية الاجتماعية بالتنسيق مع المنظمات الإنسانية والأممية.

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق