ارتفاع أسعار الذهب وسط ترقب لبيانات التضخم في أمريكا

المصدر 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

ارتفعت أسعار الذهب، اليوم الخميس، وسط ترقب المتعاملين لبيانات تضخم أمريكية من المقرر صدورها في وقت لاحق من اليوم بحثا عن مؤشرات حول المسار الذي سيتبعه مجلس الاحتياطي الفيدرالي بشأن السياسة النقدية.

وصعد الذهب في المعاملات الفورية 0.2% إلى 2613.70 دولار للأونصة بحلول الساعة 0602 بتوقيت جرينتش بعد تراجعه في الجلسات الست الماضية، وسجلت الأسعار مستوى قياسيا مرتفعا الشهر الماضي، وفقاً لما ذكرته سكاي نيوز عربية.

وارتفعت العقود الآجلة الأميركية للذهب 0.2% أيضا إلى 2630.80 دولار.

ومن المقرر صدور مؤشر أسعار المستهلكين الأمريكي لشهر سبتمبر أيلول الساعة 1230 بتوقيت غرينتش وصدور بيانات مؤشر أسعار المنتجين غدا الجمعة.

ووفقا لأداة فيد ووتش التابعة لسي.إم.إي، تتوقع الأسواق بنسبة 85% خفض البنك المركزي الأمريكي أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس في نوفمبر.

ووفقا لمحضر أحدث اجتماع للاحتياطي الفيدرالي فقد أيدت "أغلبية كبيرة" من مسؤولي المجلس في اجتماع سبتمبر بدء دورة تيسير نقدي بخفض كبير في أسعار الفائدة بمقدار نصف نقطة، لكنهم اتفقوا على أن المزيد من التيسير سيكون قائما على البيانات.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، ارتفعت الفضة في المعاملات الفورية 0.1% إلى 30.48 دولار للأوقية، وصعد البلاتين 1.5% إلى 959.56 دولار، وارتفع البلاديوم 1% إلى 1049.50 دولار.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق