يونسيف: جرائم الجنس تطال 370 مليون فتاة تحت 18 عاما

هسبيرس 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
يونسيف: جرائم الجنس تطال 370 مليون فتاة تحت 18 عاما
صورة: أرشيف
هسبريس - د.ب.أالخميس 10 أكتوبر 2024 - 09:34

ذكرت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونسيف)، اليوم الخميس، أن أكثر من 370 مليون فتاة وشابة تعرضن للاغتصاب أو الاعتداء الجنسي في جميع أنحاء العالم قبل بلوغ سن 18 عاما.

جاءت هذه الأرقام مع نشر المنظمة أول تقدير عالمي حول العنف الجنسي ضد الأطفال، وذلك قبيل اليوم الدولي للفتاة الذي يحل يوم غد الجمعة.

وتشير البيانات إلى أن واحدة من كل ثماني فتيات تتأثر بهذا النوع من العنف. وإذا تم تضمين أشكال أخرى من العنف الجنسي “غير المباشر” مثل العنف عبر الإنترنت أو العنف اللفظي، فإن عدد الفتيات والشابات المتأثرات في جميع أنحاء العالم يرتفع إلى 650 مليونا، أي واحدة من كل خمس فتيات، حسبما ذكرت يونسيف.

وتزداد الأوضاع سوءا بالنسبة للفتيات في البيئات الهشة، مثل أولئك اللواتي يعشن في مؤسسات ضعيفة أو تحت حماية قوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة أو العديد من اللاجئات الفارات من العنف وعدم الأمن. وفي هذه الحالات، ترتفع نسبة انتشار الاغتصاب والاعتداء الجنسي في مرحلة الطفولة إلى ما يزيد قليلا عن 25.%

وقال التقرير إن العنف الجنسي ضد الأطفال منتشر في جميع الحدود الجغرافية والثقافية والاقتصادية. وتعد منطقة أفريقيا جنوب الصحراء الكبرى المنطقة التي تضم أكبر عدد من الضحايا، حيث يبلغ عدد الفتيات والنساء اللائي تعرضن للاعتداء الجنسي 79 مليونا (22%)، تليها منطقة شرق وجنوب شرق آسيا بـ 75 مليونا (8%)، ووسط وجنوب آسيا بـ 73 مليونا (9%)، وأوروبا وأمريكا الشمالية بـ 68 مليونا (14%).

النشرة الإخبارية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

اشترك

يرجى التحقق من البريد الإلكتروني

لإتمام عملية الاشتراك .. اتبع الخطوات المذكورة في البريد الإلكتروني لتأكيد الاشتراك.

لا يمكن إضافة هذا البريد الإلكتروني إلى هذه القائمة. الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني مختلف.>

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق