غير تسخين الأكل.. 6 استخدامات أخرى للميكروويف

مصر تايمز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أصبح الميكرويف لا غنى عنه في أي مطبخ وبالأخص السيدات العاملات، فهو يوفر الوقت والجهد فهو ليس لتسخين الأكلات فقط بل يوجد هناك استخدامات أخرى له فلنتعرف عليها.

673.jpg

تحضير الخضراوات المطهوة على البخار

هل تعلم أن طهي الخضروات في الميكروويف يساعد على الاحتفاظ بالعناصر الغذائية فيها؟ إذ يُقصِّر الميكروويف من وقت الطهي، وهو ما يساعد الخضراوات على الاحتفاظ بالفيتامينات القابلة للذوبان في الماء، مثل فيتامين سي وفيتامين ب.

 

تقشير الثوم بسهولة

الميكروويف أيضاً يمكنه أن يجعل تقشير الثوم عملية سهلة وسريعة، فقط ضع رأساً كاملة من الثوم في الميكروويف لمدة 20 ثانية، ثم افصل الفصوص عن بعضها، وستجد عملية تقشير الطبقة الورقية عنه أسهل من أي وقتٍ مضى.

تسخين منتجات التجميل:

يكون ملمس بعض منتجات التجميل أفضل على البشرة إذا تم تسخينها قبل الاستخدام، في حين أن تسخين منتجات التجميل قد يكون غير مريح، فإن فرن الميكروويف يجعل الأمور أبسط بكثير وأقل فوضى، فيمكنك استخدام الميكروويف لتسخين أقنعة الوجه لجعل البشرة تستفيد منها بشكل أفضل وأسرع، وإعادة تسخين عبوات الجيل بسهولة وأمان.

675.jpg

تحميص الثوم:

إذا كنت من عشاق الطعام، فلا شك أنك تحبين الثوم المحمص في العديد من أطباقك مثل الصوصات الخاصة بالبيتزا او المكرونات، بينما يستغرق تحميص رأس من الثوم في الفرن حوالي 45 دقيقة، يمكنك القيام بذلك في 8 دقائق باستخدام الميكروويف، فقط قومي بتتبيل الثوم الخاص بك، وتغطيته بغطاء بلاستيكي، وقومي بشويه وتنتهي.

 

فك العسل:

الميكروويف هو الحل المثالي عندما يتعلق الأمر بإزالة بلورة العسل، فقط احضري برطمان العسل المتصلب وافتحي الغطاء وضعيه في الميكروويف لمدة دقيقة تقريبًا، لن تضطري أبدًا إلى التخلص من العسل أو رميه وشراء جديد مرة أخرى.

تعقيم أدوات المطبخ:

ربما لا تعرفي ذلك لكن يمكن أن تساعد أفران الميكروويف في تطهير أدوات المطبخ مثل ألواح التقطيع البلاستيكية والإسفنج، كل ما عليك فعله نقع الإسفنج وألواح التقطيع في القليل من عصير الليمون و تسخينها في الميكروويف لمدة دقيقة، سيؤدي ذلك إلى تطهيرها وإزالة الروائح الكريهة من أدوات المطبخ.

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق