بين ابن تيمية والشهيد نصر الله، «أبو عبيدة» يثير الجدل بين السنة والشيعة في ذكرى العدوان

الجمهور 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

في ذكرى الهجمات التي شنتها حركة حماس على إسرائيل في السابع من أكتوبر الماضي، أثار أبو عبيدة، المتحدث باسم كتائب القسام، جدلًا واسعًا بين رجال الدين ونشطاء مواقع التواصل الاجتماعي.

أبو عبيدة يربط القضية بدعوة للجهاد

وأشار أبو عبيدة في حديثه إلى الأوضاع التي تتعلق بغزة ولبنان، لافتًا إلى الأحداث الجارية وتأثيرها على الأمة الإسلامية، ومن أبرز النقاط التي أثارت الجدل هو ذكر أبو عبيدة لعدد من العلماء التاريخيين في الإسلام، مثل ابن تيمية والعز بن عبد السلام وأحمد ابن حنبل.

 

أبو عبيدة

وتابع أبو عبيدة في كلمته، "يا أحفاد العز بن عبد السلام وابن حنبل وابن تيمية وغيرهم من علماء الإسلام العاملين المجاهدين الذين أضحوا قدوة للأمة ولأجيالها عبر العصور في القضايا المفصلية الكبرى في الأمة". 

والإشارة إلى علماء الدين التي ذكرهم أبو عبيدة في حديثه، عكست رغبته في توصيل رسالة بأن العمل الجهادي لا ينفصل عن القيم الدينية والأخلاقية، وأظهرت رغبته في ترابط القضايا السياسية والدينية بشكل معقد. 

أبو عبيدة يشعل السوشيال ميديا بسبب أبو تيمية

وانقسم العديد من النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، بين منتقدين مؤديين لتصريحات أبو عبيدة، واتحد التفاعل على السوشيال ميديا، حيث رأى بعضهم في كلمته دعوة للتمسك بالقيم الإسلامية وتشجيع على الجهاد، بينما اعتبر آخرون أنها تحمل أبعادًا سياسية ودينية قد تؤدي إلى مزيد من الانقسام في صفوف الأمة.

الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله

 

ابن تيمية والشهيد، عبارات انقلبت على أبو عبيدة

وأثار وصف أبو عبيدة لحسن نصر الله الأمين العام لحزب الله اللبناني بالشهيد، انزعاج الكثيرين، وتبادلوا التعليقات حول أن أهل السُنة انزعجوا لوصفه حسن نصر الله بالشهيد، وفي الوقت نفسه انزعج أهل الشيعة لأن أبو عبيدة ذكر "الشيخ ابن تيمية" والذي يعتبره الشيعة مكفرًا لهم، كما أن أكثرهم ماتوا بمفخخات بسبب فتاوى ابن تيمية، وذلك وفقًا للتعليقات على ذكر أبو عبيدة لابن تيمية في حديثه. تيمية 

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.
 

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق